الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
270 مليون حساب وهمي ومكرّر في "فيسبوك"
تاريخ النشر: الأحد 05/11/2017 05:41
270 مليون حساب وهمي ومكرّر في "فيسبوك"
270 مليون حساب وهمي ومكرّر في "فيسبوك"

أقرّت شركة "فيسبوك" بوجود حوالى 270 مليون حساب وهمي ومكرّر على الموقع، ما أثار تساؤلات عدة حول سلامة منصة التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل الضغوط التي تواجهها على خلفية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة.
وفي تقرير نشرته الشركة، مساء الأربعاء، كشفت عن أن حوالى 2 إلى 3 في المائة من حسابات المستخدمين الشهريين على الموقع، في الربع الثالث من عام 2017، كانت "غير شرعية وغير مرغوب فيها"، مقارنة بـ1 في المائة في يوليو/تموز الماضي، علماً أن إجمالي المستخدمين الشهريين بلغ 2.1 بليون مستخدم، وفقاً لموقع "بزنس إنسَيدر" الإخباري.


كما أن 10 في المائة من الحسابات "مكررة" و"مستنسخة" عن مستخدمين حقيقيين، مقارنة بـ6 في المائة، في الربع الثاني من العام الجاري.
وفي التقرير نفسه، كشفت الشركة عن ارتفاع عائداتها الفصلية بنسبة 79 في المائة، لتصل إلى 4.7 مليارات دولار أميركي.
وأفادت الشركة أن التحسينات في أدوات التعرف إلى الحسابات الزائفة ساهمت في هذا الارتفاع، علماً أن الحسابات الزائفة شملت أيضاً حسابات المنظمات والمؤسسات المصنفة كحسابات شخصية بدلاً من صفحات.
والبيانات الأخيرة قد تزيد من الضغوط على "فيسبوك"، خاصة في ظل ما تواجهه من أجل الكشف عن الأخبار الزائفة والإعلانات المشحونة سياسياً التي أثرت في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي والعملية الديمقراطية حول العالم.

(العربي الجديد)
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017