الرئيسية / منوّعات / غرائب وعجائب
متشرد يتحوّل لثري خلال ساعات... إليك قصته
تاريخ النشر: الأحد 26/11/2017 06:41
متشرد يتحوّل لثري خلال ساعات... إليك قصته
متشرد يتحوّل لثري خلال ساعات... إليك قصته

ساهمت شابة أميركية في جمع نحو 350 ألف دولار، لرجل متشرد، رداً لمعروفه نحوها، بعد أن أنفق آخر 20 دولارا لديه، ليشتري لها الوقود، عندما تقطعت بها السبل على طريق رئيسي بين الولايات الأميركية.
وكتبت كيت ماكلور (27 عامًا) على صفحة جمع التبرعات التي أنشأتها على موقع "gofundme"، أنها كانت تسير في طريق سريع متجهة إلى فلاديلفيا في وقت متأخر من إحدى الليالي، عندما أدركت أن الوقود في سيارتها بدأ بالنفاد فتوقفت على جانب الطريق وخرجت تبحث عن محطة وقود وهي تشعر بالرعب، مما جعل متشردًا يدعى جوني بوبيت (34 عامًا) يقترب منها ويعرض عليها المساعدة.

ووصفت ماكلور ما جرى قائلة: "يجلس جوني كل يوم على جانب الطريق حاملًا علامة، وعندما شاهدني أتوقف أدرك أن هنالك شيئًا خاطئًا". وأضافت: "طلب مني أن أعود إلى السيارة وأقفل أبوابها، ما أن حكيت له مشكلتي، وذهب لبضع دقائق، ثم عاد ومعه ما يكفيني من الوقود".
 وعرفت ماكلور لاحقًا أن بوبيت، الذي كان جنديًا قديمًا في البحرية، ورجل إطفاء في وقت مضى، استخدم آخر 20 دولارا يملكها ليشتري لها الوقود، مما جعلها تود شكره على لطفه بطريقة مفيدة.

فأطلقت صفحة جمع تبرعات له على الموقع، لتجمع من خلالها ما يزيد عن 318 ألف دولار من قبل أكثر من 10400 شخص خلال يوم الجمعة فقط، وهو أكثر من الـ 10000 دولار التي كانت تطمح بجمعها.

كما أخذت ماكلور على عاتقها مهمة إبقاء بوبيت في مكان دافئ، ودفعت له ثمن الوقود، ووضحت خططه لاستثمار الأموال قائلة: "بمجرد أن أخبرت جوني عن التبرعات فكر مباشرة بمساعدة المحتاجين، مثلما بدوره ساعده الناس، فهو يدرك تمامًا ما يعانيه كثيرون حول العالم، إلا أن مسألة المنظمات الخيرية التي يود تقديم العون لها تبقى اختياره الشخصي".
يذكر أن بوبيت من ولاية كارولينا الشمالية، أصبح بلا مأوى، يعيش في الشوارع منذ قرابة عام ونصف، وأكد صديق على مقربة منه "أنه كان يومًا مسعفًا ذكيًا بما يكفي ليصبح طبيبًا"، وفقًا لموقع "إي بي سي نيوز".

العربي الجديد

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017