الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
رغم إيقاف تحديد الموقع.. جوجل تتعقب مستخدمي أندرويد
تاريخ النشر: الخميس 30/11/2017 06:39
رغم إيقاف تحديد الموقع.. جوجل تتعقب مستخدمي أندرويد
رغم إيقاف تحديد الموقع.. جوجل تتعقب مستخدمي أندرويد

أعلنت شركة "جوجل" أنها تمكنت من تتبع موقع مستخدمي نظام التشغيل "أندرويد" باستخدام عناوين الهاتف المحمول المحلية، وحتى عندما يتم إيقاف خدمات تحديد الموقع وإزالة شريحة الخط لحماية الخصوصية.


وكشف تقرير لموقع "Quartz" الأمريكي عن أن نظام تشغيل "أندرويد" الذي يتعامل مع خدمات الرسائل لضمان وصول الإشعارات، بدأ بطلب عناوين فريدة من الهاتف المحمول تسمى "معرف البطاقة" في بداية عام 2017.


ويتم الحصول على المعلومات عن طريق الهاتف وإرسالها بشكل روتيني إلى "جوجل" من قبل الأجهزة الحديثة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، حتى عندما يتم إيقاف خدمات الموقع وإزالة بطاقة الخط.


ونتيجة لذلك، يمكن للشركة من الناحية النظرية تتبع موقع جهاز "الأندرويد"، وبالتالي فإنها تتبع المستخدم، على الرغم من اتخاذ إجراءات الخصوصية.


وقال متحدث باسم شركة جوجل: "في شهر يناير من هذا العام، بدأنا النظر في استخدام رموز معرف البطاقة كإشارة إضافية لزيادة تحسين سرعة وأداء تسليم الرسالة".


وتابع: "ومع ذلك، لم نقم بإدراج معرف البطاقة في نظام مزامنة الشبكة، بحيث يتم تجاهل البيانات على الفور، وقمنا أيضًا بتحديثها حتى لا تطلب معرف البطاقة مرة أخرى".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017