الرئيسية / منوّعات / غرائب وعجائب
10 عادات غريبة للاحتفال برأس السنة
تاريخ النشر: الأحد 31/12/2017 15:04
10 عادات غريبة للاحتفال برأس السنة
10 عادات غريبة للاحتفال برأس السنة

يحتفل العالم بالسنة الجديدة بعادات وأشكال عدة متوارثة جيلاً بعد جيل، بعض هذه العادات معروف وواسع الانتشار، وبعضها غريب وغير عادي. ومن الألعاب النارية إلى كسر الصحون، إليكم أبرز عادات الاحتفال بانقضاء سنة وحلول أخرى جديدة حول العالم:

1. الألعاب النارية…

أحد الطرق الأكثر شعبية للاحتفال بالسنة الجديدة هو عروض الألعاب النارية الضخمة، وفي جميع أنحاء العالم ومع منتصف الليل، تشاهد الحشود المتجمعة عند ساحات المدن الكبرى عروض الألعاب مختلفة الألوان والأشكال، وتتسابق الدول لإبهار العالم.


2. تحطيم الأواني

قد تشعرون بالغرابة إذا وجدتم بعض الصحون المكسورة عند باب البيت، لكن في الدنمارك يعد ذلك تقليدا، يؤمن الدنماركيون أن الصحون المكسورة عند الباب من علامات الحظ، لذا يكسر الأصدقاء والأحباب الصحون أمام بيوت بعضهم.


3. أكل العدس

يأكل البرازيليون العدس كتقليد عريق كل سنة جديدة، في طريقة لجلب الحظ.


4. إسقاط الأشياء

في نيويورك في الولايات المتحدة، تتوجه حشود ضخمة من الناس إلى ساحة “تايم سكوير” من أجل العد التنازلي إلى منتصف الليل. لكن الشيء الذي يتطلع إليه الجميع هو سقوط كرة متوهجة من عمود ضخم كإشارة إلى العام الجديد، وفي مدن أخرى في الولايات المتحدة تنتشر عادة إسقاط الأشياء، مثل البطيخ، في ليلة رأس السنة الميلادية.


5. زيارة الأصدقاء الأولى

في إسكتلندا، يسرع الأصدقاء إلى أبواب الآخرين ورفع القدم عند الباب من أجل أن يكونوا أول من يضع قدمه عند بيت الآخر في السنة الجديدة.


6. تناول العنب

عند منتصف الليل في إسبانيا، ستلاحظون أن الناس يبحثون عن العنب، وذلك لأن التقليد يفرض ذلك استجلاباً للحظ.


7. التنكر بزي دب

في رومانيا، يرتدون ملابس الدببة ويرقصون لمطاردة الأرواح الشريرة، لأن الدببة وفق الأساطير الرومانية القديمة قادرة على حماية وشفاء الناس.


8. رنين الأجراس

في بعض البلدان، مثل اليابان وكوريا الجنوبية، تدق الأجراس لبدء السنة الجديدة. وفي اليابان تدقع الأجراس 108 مرات ما يحدث ضجة كبيرة.


9. رمي الأثاث

في جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا، يعمدون إلى بدء العام بالتخلص من أي عناصر غير مرغوب فيها، لذا يقومون برمي الأثاث من النافذة.


10. المشي بحقيبة فارغة

في بعض بلدان أميركا الجنوبية، قد تشاهدون البعض في ليلة رأس السنة الجديدة يتجولون بحقيبة فارغة. ويعتقد البعض أن هذا سوف يضمن لهم عاماً كاملاً من المغامرات.

 

المصدر: منقول عن medium

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017