الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
واشنطن تهدد بقطع مساعدات الأونروا في حال لم تُستأنف المفاوضات
تاريخ النشر: الأربعاء 03/01/2018 15:40
واشنطن تهدد بقطع مساعدات الأونروا في حال لم تُستأنف المفاوضات
واشنطن تهدد بقطع مساعدات الأونروا في حال لم تُستأنف المفاوضات

 صرحت واشنطن أنها ستتخذ قرارا بوقف تمويل برامج دعم اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" حال عدم عودة فلسطين إلى المفاوضات مع إسرائيل.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أمس الثلاثاء، إن الرئيس ترامب، "قال سابقا إنه لا يريد تقديم أي تمويل حتى يوافق الفلسطينيون على العودة إلى طاولة المفاوضات".

وبحسب موقع (بي بي سي )، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعد  أكبر داعم لـ"الأونروا"، وتقول إن واشنطن تعهدت بنحو 370 مليون دولار بداية من عام 2016.

وفي الـ6 من شهر ديسمبر الماضي، صادق  مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون لتخفيض المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينية سنوياً، ويبلغ قدرها 300 مليون دولار.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في الـ6 من ديسمبر/كانون الأول الماضي،أوعز بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد غرد  مساء أمس الثلاثاء على تويتر، وكتب في تغريدته: "واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنوياً ولا تنال أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل".

 رام الله - الاقتصادي -
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017