الرئيسية / تجوال أصداء
تجوال أصداء في مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس
تاريخ النشر: السبت 20/01/2018 20:23
تجوال أصداء في مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس
تجوال أصداء في مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس

نابلس من انوار دويكات
نظم طاقم تجوال أصداء جولة في مخيمي بلاطة وعسكر القديم شرق نابلس، في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع الاجتماعي والسياحي والتاريخي والبيئي في الأراضي الفلسطينية.
في بداية التجوال انطلق طاقم تجوال أصداء إلى مخيم عسكر القديم، حيث التقى مع عضوي لجنة خدمات مخيم عسكر القديم الاستاذ حسين طقاطقة وأحمد حسكور .
وقدم عضو لجنة خدمات مخيم عسكر حسين طقاطقة شرحا عن مخيم عسكر القديم من حيث مساحته وسكانه والمشاكل التي يعاني منها المخيم والواقع التعليمي والاجتماعي والاقتصادي.
واستعرض أحمد حسكور الظروف التي يعيشها ابناء المخيم وتقليصات وكالة الغوث واثرها على حياة الاهالي، كما قدم نبذة عن نشأة لجنة الخدمات وعملها لخدمة قطاع المخيم. .
وتجول الطاقم في شوارع مخيم عسكر وزار مركز نسوي عسكر حيث شرحت المديرة التنفيذية بالمركز شجون صيام واقع المرأة في المخيم والأنشطة والبرامج والمشاريع التي يقدمها المركز.


وكانت المحطة الثانية مخيم بلاطة حيث جرى استقبالهم في مركز يافا الثقافي ورحب فيهم فايز عرفات مدير المركز مؤكدا اهمية الشراكة والعمل المشترك مع فريق اصداء الاعلامي.
ونظم الفريق جولة في حارات واسواق وازقة المخيم ورصد بالصورة والعدسة واقع الحياة في حارات المخيم والتقى مسنين وكبار بالسن واهالي اسرى واطفال واصحاب محال تجارية.
والتقى الفريق عقب ذلك مع تيسير نصر الله رئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي الذي استعرض حكاية المخيم منذ نشوئه في اعقاب نكبة العام 1948 والتطورات التي واكبت نحو 70 عاما وما افرزته تلك الحقب من اكتظاظ كبير في السكن وبطالة كبيرة وتقليصات في خدمات الوكالة وكلها جزء من مؤامرة سياسية لانهاء وتصفية القضية الفلسطينية.
كما استعرض فكرة ونشأة مركز يافا الثقافي قبل 20 عاما والبرامج والانشطة التي ينفذها رغم صعوبة البيئة التي يعمل بها مما جعل محط انظار المهتمين بالعمل الثقافي والمجتمعي وجعله في صدارة المؤسسات الثقافية على المستوى الوطني.
وواكب فريق اصداء فعالية متميزة لمركز يافا الثقافي وهي مسابقة للدبكة الشعبية لنحو 40 عضوا من فرقة مركز يافا الثقافي للدبكة وشاهدوا لوحات ابداعية لاعضاء الفرقة.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017