الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
إنستغرام يقدم ميزة جديدة لمعرفة معظم نشاطات أصدقائك.. وهذه طريقة إيقافها
تاريخ النشر: الأثنين 22/01/2018 06:41
إنستغرام يقدم ميزة جديدة لمعرفة معظم نشاطات أصدقائك.. وهذه طريقة إيقافها
إنستغرام يقدم ميزة جديدة لمعرفة معظم نشاطات أصدقائك.. وهذه طريقة إيقافها

هاف بوست عربي
 أضاف تطبيق إنستغرام ميزةً جديدةً تسمح لأصدقائك بمعرفة وقت دخولك آخر مرة على التطبيق. وإن كنت متواجداً في نفس الوقت الذي يتواجدون فيه ويمكنهم معرفة ما تفعله.

تقتصر مثل هذه الميزة التي تحمل شيئاً من التطفل، على من قمت فقط بمتابعتهم أو إرسال رسائل مباشرة خاصة لهم فيما مضى.

ولكن لأن هذه الميزة قد تم إتاحتها مباشرة في الوقت الحالي، فيمكن لكثير من الناس الذين يستعملون التطبيق دون أن ينتبهوا أو يحسبوا أفعالهم وخطواتهم، أن يجدوها ظاهرة أمام الجميع وهم لا يدرون، بحسب تقرير صحيفة The Independent البريطانية.

هذه الميزة تعمل بشكل افتراضي حتى تقوم أنت بإلغائها. تمكنك من رؤية معلومات كل شخص مخبأة داخل نافذة الرسائل الخاصة بينك وبينه.

وإذا أردت ملاحظة ما تفعله مثل هذه الميزة، فيمكنك أن تدخل على أي رسالة سابقة بينك وبين أي شخص تحدثت فيها معه من قبل، وستجد في عرض نافذة الرسائل بجانب اسم هذا الشخص قائمة بأوقات أنشطتهم الأخيرة.


كم مضى من الوقت على آخر استخدام؟

ستتيح لك هذه الميزة رؤية كم مضى من الوقت على استخدام هذا الشخص التطبيق، وكم مرّ من الساعات والدقائق على كونه نشطاً عليه. وإن كان الشخص يستخدم الإنستغرام في هذه اللحظة ستجد مكتوباً بجانب اسمه كلمة "نشط الآن".

ليس هناك سبب واضح لإضافة مثل هذه الميزة، أو الهدف المتوقع من إضافتها إلى منصة الإنستغرام. ولكن هذا يعتبر جزءاً من محاولات الفيسبوك لجعل البيانات أكثر علنية، التي تشمل أيضاً حقيقة أن الفيسبوك يتيح للناس معرفة ما إذا كانت رسائلهم قد قُرئت وتوقيت رؤية رسائلهم، وهي ميزة ليس هناك طريقة لإيقاف عملها.

بعض التطبيقات مثل سناب شات قد وصلت لما هو أبعد من ذلك، ففيه مميزات تتيح لكل المتابعين رؤية مكان وموقع الشخص الذي يتابعونه في أي وقت.

لحسن الحظ، فإنه من السهل إلى حد ما إيقاف عمل هذه الميزة في التطبيق، على الأقل في الوقت الراهن. يتم ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات والعثور على "إظهار حالة النشاط"، ثم الضغط على إيقافه، وحتى تقوم بهذا سوف تكون الحالة ظاهرة بشكل افتراضي.

ميزة أخرى مماثلة على إنستغرام تخبر الناس متى قرأت رسائلهم، من خلال إظهار ما إذا كانت تمت رؤيتها أم لا بجوار الرسالة، وهذه الميزة لا يمكن إيقافها.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017