الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
تلميذة في كاليفورنيا تتلقى 1.25 مليون دولار بعد منعها من الخروج إلى المرحاض
تاريخ النشر: الأثنين 29/01/2018 06:55
تلميذة في كاليفورنيا تتلقى 1.25 مليون دولار بعد منعها من الخروج إلى المرحاض
تلميذة في كاليفورنيا تتلقى 1.25 مليون دولار بعد منعها من الخروج إلى المرحاض

لوس أنجليس – أ ف ب: حصلت تلميذة في مدرسة ثانوية في كاليفورنيا على تعويض قدره 1.25 ملـيون دولار لانها اضطرت الى التبول في دلو بعدما منعتها مدرسة صارمة من الخروج الى المرحاض. وايدت هيئة محلفين في سان دييغو موقف التلميذة السابقة التي رفعت شكوى بعد الحادث العائد الى العام 2012 مطالبة بتعويض قدره 25 الف دولار في الاساس.
وجاء في الشكوى ان المراهقة التي كانت يومها في سن الرابعة عشرة منعت من التوجه الى المراحيض بسبب القواعد الصارمة في المدرسة التي ترتادها. واقترحت عليها المدرسة ان تتبول في دلو في خزانة في آخر الصف على ان ترمي البول بعد ذلك.
وقد ادى هذا الامر الى احاديث مسيئة في حقها والى تلقيها رسائل هاتفية مشينة من قبل زملاء لها ودفعها الى محاولة الانتحار على ما اوضحت الشابة خلال المحاكمة التي استمرت ثلاثة اسابيع. وقال محامي الشابة براين اتكينز لوكالة فرانس برس «هذا الامر ما كان ينبغي ان يحصل لفتاة في الرابعة عشرة» مؤكداً ان هذه القضية «هي احد الملفات الاغرب» التي تعامل معها.
واكد ان موكلته التي باتت الان في سن الثامنة عشرة راضية عن الحكم الصادر وتواصل تلقيها العلاج. واضاف «اعتبر انه تم احقاق الحق والسلطات المدرسية تعترف بذلك. لقد غيرت سياستها لذا اعتبر ان الامر كان ايجابياً للطرفين». وقال ممثلو السلطات التربوية في المنطقة خلال المحاكمة ان المعلمة التي وضعت في عطلة ادارية ولم تعد الى المدرسة الثانوية بعد الحادث، كانت تظن انها تطبق القواعد المعتمدة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017