الرئيسية / منوّعات / صحة
10 أطعمة تساعد على النوم السريع!
تاريخ النشر: الأحد 04/02/2018 13:49
10 أطعمة تساعد على النوم السريع!
10 أطعمة تساعد على النوم السريع!

يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بالأرق، وعدم الكفاية من النوم، مما يقلل من التركيز في العمل، وإذا كنت تشعر بالأرق المستمر هناك العديد من الحلول، مثل الأطعمة المفيدة. هناك بعض الأطعمة أبرزها الموز الذى يساعد على تحسين أو تحفيز عملية النوم، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المغنسيوم التي تساهم في استرخاء العضلات.

الكرز

تناول كوب من عصير الكرز يمكن أن يجعلك تغفو أسرع، فوفقا لباحثين من جامعتي بنسلفانيا وروشستر، أن الكرز يحتوي على نسبة عالية من الميلاتونين الذي يساعد في تحسين أعراض الأرق.

وفقا لدراسات البحوث الزراعية، فإن الكرز هو واحد من المصادر الغذائية الطبيعية الوحيدة من الميلاتونين.

الموز

إذا كنت تعاني من تشنجات عضلية أو تشنجات أثناء الليل، فذلك يعنى أن الجسم يعاني من نقص المغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلاهما يساعد على استرخاء العضلات والحفاظ عليها بشكل سليم. فالموز مصدر ممتاز لجميع المعادن، مما يجعلها وجبة جيدة وخفيفة تساعد على النوم.

الخس

تناول الخس في وجبة العشاء يساعد على تسريع عملية الغفوة أو النوم، وذلك لاحتواء الخس على مادة “lactucarium “، والتي لها خصائص مهدئة على المخ. ويٌنصح بتناول من 3-4 أوراق خس مع اثنين من أغصان النعناع قبل أن تذهب إلى السرير.

التونة

تحتوي على نسبة عالية من فيتامين" ب 6 "، الذي يساعد على تهدئة الأعصاب، والتقليل من الشعور بالقلق، وتسهيل عملية الغفوة.

الكرنب

يساعد على تحسين عملية النوم، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والميلاتونين.

دقيق الشوفان

مثل الخبز المحمص، فوعاء من دقيق الشوفان يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وهذا بدوره يؤدي إلى إنتاج الأنسولين، وتنشيط المواد الكيميائية في المخ التي تحفز عملية النوم.

الحليب الدافئ

يحتوي على الحمض الأميني "L-تريبتوفان"، الذي يساعد على تحفيز عملية النوم والاسترخاء. كما يحتوي على كمية كبيرة من عنصر الكالسيوم الذي يعزز عملية الغفوة.

الخبز المحمص

من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تؤدي الى انتاج الانسولين، والذي يعزز من عملية النوم من خلال انتاج عنصري التربتوفان والسيروتونين في المخ والذى يعمل على الاسترخاء وتعزيز عملية النوم.

اللوز

غني بالمغنيسيوم الذي يحسن عملية النوم

السبانخ

يحتوي على المغنيسيوم وفيتامين "ب " الذي يعزز من عملية النوم، والابتعاد عن الشعور بالأرق. 

المصدر: MSN

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017