الرئيسية / منوعات
عامل نظافة تركي يعثر على 1.5 كغ من الذهب ويسارع بتسليمه لصاحبه
تاريخ النشر: السبت 24/05/2014 08:49
عامل نظافة تركي يعثر على 1.5 كغ من الذهب ويسارع بتسليمه لصاحبه
عامل نظافة تركي يعثر على 1.5 كغ من الذهب ويسارع بتسليمه لصاحبه

 عثر أحد عمال النظافة في مدينة "أضي يمان" شرق تركيا على حقيبة تحتوي على 1.5 من الذهب الخالص، وقام على الفور بإظهار المثل الأعلى للموظف النزيه وسلّم الحقيبة للشرطة لكي يرودّها لصاحبها.فقد أشار عامل البلدية "أبو ذر جليك" في حديث للصحفيين إلى أنه كان يكنس أحد الشوارع القريبة من محلات الصاغة، وأثناء عمله. عثر أحد عمال النظافة في مدينة "أضي يمان" شرق تركيا على حقيبة تحتوي على 1.5 من الذهب الخالص، وقام على الفور بإظهار المثل الأعلى للموظف النزيه وسلّم الحقيبة للشرطة لكي يرودّها لصاحبها. فقد أشار عامل البلدية "أبو ذر جليك" في حديث للصحفيين إلى أنه كان يكنس أحد الشوارع القريبة من محلات الصاغة،

وأثناء عمله عثر على حقيبة مرمية، ففتحها ليفاجئ بوجود 1.5 من الذهب المضاع على شكل خواتم بداخلها، وتبلغ قيمته الإجمالية 120 ألف ليرة تركية، أي ما يعادل 60 ألف دولار أمريكي.   ولفت جليك إلى أنه سارع إلى إبلاغ الشرطة وسلّمهم الحقيبة لكي يردّوها إلى صاحبها، مؤكدًا أنه ورغم ضنك المعيشة لن يقرب من المال الحرام، منوهًا إلى أنه يعول ستة أبناء ولا يريد لأحد منهم أن يذوق لقمة من مال حرام.

  وأوضح رئيس جمعية تجار الذهب والصاغة بمدينة أضي يمان "محمد علي يايلا جول" إلى أنه من المحتمل أن تكون حقيبة الذهب قد سقطت من أحد التجار القادمين من خارج المدينة، ملمحًا إلى أن أحد الأمثال بالمدينة يقول "المال الحلال يصادف الرجل الشريف"، وقد وقع هذا الذهب بيد أحد الشرفاء من عمال البلدية فأعاده على الفور ليسلّم إلى صاحبه.   وشدّد يايلا جول على أنه تمت مكافأة عامل النظافة على نزاهته وإخلاصه في عمله، وقد قدمت له الجمعية خاتمين من ذهب عرفانًا له، كما منح ثلاثة أيام كإجازة تقديرًا له.  

المصريون

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017