الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الحاجة بلاونه أخذت قرضا ماليا لعمل مشروع صغير فاعتقلها الاحتلال وصادر المبلغ
تاريخ النشر: الخميس 20/02/2014 14:06
الحاجة بلاونه أخذت قرضا ماليا لعمل مشروع صغير فاعتقلها الاحتلال وصادر المبلغ
الحاجة بلاونه أخذت قرضا ماليا لعمل مشروع صغير فاعتقلها الاحتلال وصادر المبلغ

 كشفت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أسباب اعتقال الاحتلال للأسيرة فلسطينية من مدينة طولكرم ومصادرة مبلغ مالي من منزلها.

وأوضح الباحث في التضامن أحمد البيتاوي أن الاحتلال اعتقل رسميه محمد سليمان بلاونه (53 عاما) من طولكرم بتاريخ 4/2/2014، وصادر من منزلها مبلغا ماليا مقداره (20.500 شيكل).

وأشار البيتاوي نقلا عن الأسيرة بلاونه الذي زارها محامي التضامن في سجن هشارون أن المبلغ المصادر كانت قد اقترضته من "مؤسسة فاتن" الفلسطينية ومن "الإقراض الزراعي"، بهدف عمل مزرعة دجاج صغير، توفر لها دخلا ثابتا وحياة كريمة.

ولفت إلى أن بلاونه كانت قد طلبت من ابنها شادي المبعد إلى قطاع غزة مساعدة مالية لاستكمال المشروع وشراء مدفئة للدجاج ، فأرسل لها (1200 دولار)، فصادره الاحتلال وبقيته التي اقترضته، بحجة انه من جهات "ارهابية".

وتُعاني بلاونه وهي اكبر أسيرة فلسطينية معتقلة في سجون الاحتلال من وضع صحي غير مستقر، بسبب الارتفاع المستمر في ضغط الدم والسكري، وتأخذ أدوية بشكل يومي، ومن المقرر أن تعرض بتاريخ 24/2/2014 على محكمة سالم العسكرية لتمديد اعتقالها.

وفي ذات الإطار، ذكر محامي التضامن محمد العابد الذي زار سجن هشارون أمس الأربعاء أن الأسيرة نهيل طلال أبو عيشة (33 عاما) من الخليل تشتكي من تقييد السجانين لأرجلها خلال زيارة ذويها والمحامي، مطالبة بمعاملتها كباقي الأسيرات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت الأسيرة أبو عيشة بتاريخ 14/3/2013 بعد اقتحام منزلها في مدنية الخليل.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017