الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
600 ألف مستخدم غاضبين يوقِّعون عريضة ضد تحديث سناب شات
تاريخ النشر: الجمعة 16/02/2018 06:17
600 ألف مستخدم غاضبين يوقِّعون عريضة ضد تحديث سناب شات
600 ألف مستخدم غاضبين يوقِّعون عريضة ضد تحديث سناب شات

وقَّع أكثر من 600 ألف مستخدم لتطبيق سناب شات عريضةً إلكترونيةً على الإنترنت كما ذكر موقع The Sun، يطالبون فيها التطبيق بالعدول عن التحديث الذي أجراه في تصميمه والعودة لما كان عليه شكل التطبيق سابقاً.

وكان التصميم الأحدث للتطبيق، والذي أُطلق الأسبوع الماضي، قد ركز على فصل المحتوى الإعلامي media content عن الأصدقاء friends، وسط تغييرات شكلية تصميمية أخرى.

 

أما قصص سناب شات stories، وهي مقاطع فيديو وصور يتشاركها المستخدمون ثم تختفي في غضون 24 ساعة- فقد صارت الآن تظهر مع مشاركات سناب الفردية والرسائل المباشرة.

العريضة الإلكترونية أطلقها مستخدم أسترالي، اسمه نيك رومزي، على موقع change.org، وهي بعنوان Remove the new Snapchat update؛ أي أزيلوا تحديث سناب شات الجديد، بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

وجاء في العريضة: "مستخدمون كثر وجدوا أن التحديث لم يجعل التطبيق أكثر سلاسة للاستخدام؛ بل إنه في الواقع صعّب العديد من الميزات أكثر".

وجاء فيها أيضاً: "ثمة سخط عام وسط المستخدمين، والعديدون قرروا استخدام تطبيق شبكة خاصة افتراضية (VPN)؛ بغية العودة إلى سناب شات القديم، إلى هذه الدرجة وصل التبرم من هذا التحديث الجديد".

وتتابع العريضة: "إن هذه العريضة تهدف إلى تيسير إقناع شركة Snap Inc بتغيير التطبيق والعودة به إلى شكله الأساسي قبل هذا التحديث الخاص بعام 2018".

وقد أغضب التحديث كلاً من الشباب اليافع والمشاهير على حد سواء، والعديدون يشتكون من أن الشكل الجديد مزدحم والتصميم صعب الاستخدام.

وفي خانة التعليقات بالعريضة المذكورة، كتب أحد الموقعين: "إنني أوقِّع لأن سناب شات هو تطبيقي المفضل، وأنا وأصدقائي نستخدمه طيلة الوقت. أجد هذا التحديث مربكاً وطفولي المظهر، وأفكر في عدم استخدامه طالما بقي هذا التحديث بمحله".

كذلك، لجأ البعض الآخر إلى منصة تويتر للتعبير عن سخطهم. المستخدم Grayson Dolan غرد بتاريخ 10 فبراير/شباط 2018، قائلاً: "التحديث لدي منذ أيام، الآن، وما زلت أعجز عن فك طلاسمه. أنا محتار جداً، فهل لدى أي منكم الحل؟".

وقد اشتكى بعض مستخدمي سناب شات من التحديث الأوتوماتيكي للتطبيق؛ ما يتسبب في خسارة بعض الرسائل أو البيانات المحفوظة بالأرشيف.

ولكن رغم النداءات، فإن الشركة الأم "Snap Inc" لا تنوي حالياً التفكير في العودة إلى التصميم الأصلي، وفي بيان لها قال متحدثة باسم الشركة: "إن التحديثات التي بحجم هذا التحديث تستغرق بعض الوقت ريثما يتم تعوُّدها، لكننا نأمل أن يستمتع جمهور المستخدمين به بمجرد أن يتعودوا".

هاف بوست عربي
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017