memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> منظمة التضامن العمالية تطالب دول العالم لتدخل لوقف الاعتقال الاداري - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
منظمة التضامن العمالية تطالب دول العالم لتدخل لوقف الاعتقال الاداري
تاريخ النشر: الأحد 25/05/2014 05:54
منظمة التضامن العمالية  تطالب دول العالم لتدخل لوقف الاعتقال الاداري
منظمة التضامن العمالية تطالب دول العالم لتدخل لوقف الاعتقال الاداري

 اقامت كتلة التضامن العمالية اعتصاما اليوم على دوار الشهداء احياء لذكرى  الخامسة والعشرين لمجزرة عيون قاره فقد حضر الاعتصام العشرات من كوادر الاتحاد الديمقراطي ومنظمة التضامن العمالية في محافظة نابلس  . وخلال الاعتصام  تحدث الدكتور سليمتن حمدان عضو اللجنة المركزية امين سر المحافظة  ان الاجرات القمعية التي يثتخذها الاحتلال ضد الاسرى  انماتدل على عنصريتة وهمجيتة  وعدم  الاهتمام بالقانون الدولي ويعتبر نفسه اي الاحتلال فوق القانون ويعتبر ان حليفته امريكا هي من تشجع الاحتلال على ممارساته في معاقبة الاسرى ونهب الارض الفلسطينية .

وبخصوص مجزرة عيون قاره تحدث ان هذه المجزرة تضاف الى مجازر الاحتلال من دير ياسين الى الحرم الابراهيمي الى مجزرة عيون قاره  ومجزرة جنين والاجتياحات والمجازر التي ارتكبها الاحتلال في لبنان وفي الاجتياحات الاخيرة .

وبدولرة نحدث مصطفى حنني   اثناء الاعتصام قائلا :-

اننا في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا  وذراعه العمالي كتلة التضامن العمالية   نقف اليوم الى جانب  اخواننا في الحركة الوطنية  في اعتصامهم  لمناصرة الاسرى المضربين عن طعامهم  في سجون الاحتلال مطالبين  الحكومة الصهيونية العنصرية  بوقف التعامل بقانون الاداري  . لم يبقى في العالم كله اي دولة تتعامل بهذا القانون سوى الحومه الصهيونية وحليفتها امريكا .

لذا فاننا نطالب المجتمع الدولي   بمقاطعة اسرائيل على ممارساتها العنصرية  ضد اسرانا وابناء شعبنا  لمصادرنها الاراضي  وبناء المستوطنات  وهدم البيوت  ومنع العلاج عن الاسرى المرضى  ووقف  الاعتقال الاداري  ووقف التعامل معها ووضعها على قائمة الارهاب الدولي  ومقاطعتها  ووقف التعامل معها .

اضاف مصطفى حنني حول الذكرى الخامسة والعشرون للمجزرة عيون قارة :-

صادف يوم 20\5\ قبل  خمسة ايام  الذكرى 25 للمجزرة التي ارتكبها الجندي الاسرائيلي العنصري الصهيوني الفاشي  ( عامي بوبر ) بحق عمالنا من قطاع غزة الحبيب ، ففي حدود الساعة السادسة والربع من صباح يوم الأحد الموافق 20-5-1990 وصل إلى موقف العمال بمنطقة “ريشون لتسيون”قرب تل أبيب مفترق الورود حوالي عشرين عاملاً فلسطينياً وجميعهم من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وقفوا في انتظار وصول أصحاب العمل الإسرائيليين، لنقلهم إلى أماكن عملهم حينما اقترب من العمال أحد الجنود الإسرائيليين (عامي بوبر وهو إرهابي متطرف وكان يرتدي الزي العسكري ويحمل بندقية من طراز أم 16)، وطلب منهم البطاقات الشخصية وحينما تأكد من أنهم عرب، قام بإطلاق النيران تجاههم بدون تمييز وعلى الفور قتل سبعة منهم وأصيب عشرة عمال بجراح مختلفة.

واستقل الإرهابي المجرم السيارة وهرب من مكان الجريمة وبعدها قامت قوات الشرطة الصهيونية بملاحقة العمال الفلسطينيين الموجودين في المكان وضربهم وإخراجهم من المكان

بدل ان تبحث عن مرتكب الجريمة ومحاسبته على جريمته النكراء

وضاف حنني  فور انتشار الخبر وعلى الفور اندلعت المظاهرات العارمة والغاضبة وكانت ردة فعل الجماهير عمال وفلاحين وطالبة نساء ورجال  قوية وواسعة و قامت السلطات الإسرائيلية بفرض حظر التجول على محافظات غزة واندلعت المواجهات العنيفة ما بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من شهداء في محافظات غزة والضفة الغربية .

أن دماء شهداء عيون قارة وكل شهداء عمالنا تستصرخ جماهير شعبنا بالتوحد على برنامج وطني للوفاء لذكراهم ومواصلة النضال من أجل الاهداف التي استشهد من أجلها شهداء شعبا ( العودة ، الحرية ، الاستقلال ، وبناء دولة فلسطين كاملة السيادة على الارض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس ) دولة تسودها العدالة الاجتماعية والمساواة وتكافؤ الفرص.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017