الرئيسية / ثقافة وأدب
أربعة من طلاب كلية الفنون في النجاح يتأهلون للمرحلة النهائية في مسابقة الفنان إسماعيل شموط
تاريخ النشر: الأربعاء 07/03/2018 17:12
أربعة من طلاب كلية الفنون في النجاح يتأهلون للمرحلة النهائية في مسابقة الفنان إسماعيل شموط
أربعة من طلاب كلية الفنون في النجاح يتأهلون للمرحلة النهائية في مسابقة الفنان إسماعيل شموط

المصدر: كلية الفنون في جامعة النجاح
تحرير: تسنيم ياسين
تأهل أربعة من طلبة كلية الفنون في جامعة النجاح للمرحلة النهائية في مسابقة الفنان الفلسطيني إسماعيل شموط للفن التشكيلي لعام 2018 تحت شعار "كلنا للوطن".
ونالت الفنانة روان حسين خليلية من الناصرة المرتبة الأولى، وجاءت الفنانة مجد نبيل مصري من رام الله المرتبة الثانية، كما ونال الفنان أيمن جميل رواجبة من قرية عسكر من نابلس المرتبة الثالثة.
أما المتأهلون للمرحلة النهائية فهم: عبدالإله محمود دراغمه، أنوار محمد يحيى فنون، دعاء سعد قشطة، خيلاء فوزي جمعه، رشا نبيل أبو طير، روان حسين خليلية، مجد نبيل مصري، عصام محمد مخيمر، أيمن جميل رواجبة، أحمد سهيل أبو القرن.
وقالت الفنانة فاتن فوزي نسطاس متواسي منسقة دائرة الفنون المرئية في الكلية الجامعية: "كما عهدنا في السنوات السابقة، تقدّم للمسابقة فنانين وفنانات شباب من كافة أنحاء الوطن، كلٌ منهم رسم هويته وعبر عن رؤيته عن الوطن بأسلوبه الخاص، وقد تميّزت المسابقة هذا العام بتنوع الأساليب الفنية، فمنهم من رسم بأسلوب سريالي، وآخر بأسلوب رمزي، أو تعبيري أو واقعي، تعددت الأساليب واختلفت الرموز ولكن جمعهم موضوع واحد وهو الوطن وإانتماؤهم للوطن".
الجائزة للفائز بالمرتبة الأولى لهذا العام، فهي بالتعاون مع جامعة الفنون الإبداعية UCA في بريطانيا، حيث سيتم توفير منحة دراسية للفائز/ة ليدرس في بريطانيا خلال الفصل الصيفي 2018، ويتمرس بفنون الرسم ويزور معارض ومتاحف ويعرف على فنانين ويكتسب خبرة فنية على مستوى عالمي.
يشار إلى أن هذه المسابقة تنظم منذ أربع سنوات في ذكرى مولد الفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شموط، وهو فنان تشكيلي فلسطيني كان من مؤسسي قسم الفنون في منظمة التحرير الفلسطينية كما وشغل منصبي الأمين عام لاتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطيني والأمين عام لاتحاد الفنانين التشكيليين العرب، حاصل على درع الثورة للفنون والآداب وعلى وسام القدس وعلى جائزة فلسطين للفنون وجوائز عربية ودولية عديدة، وتوفي عام 2006.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017