الرئيسية / أخبار / اقتصاد
وفد رجال اعمال بلغاري يزور غرفة تجارة نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 19/03/2018 05:55
وفد رجال اعمال بلغاري يزور غرفة تجارة نابلس
وفد رجال اعمال بلغاري يزور غرفة تجارة نابلس

استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم وفد من رجال اعمال بلغاريين صباح امس وذلك في مقر الغرفة. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة طايل الحواري وسمير قادري وبشير حنني وياسين دويكات. كما شارك عدد من رجال الاعمال والتجار من اعضاء الهيئة العامة للغرفة وهم علام طبيلة ومؤيد سلهب وعبد الرحمن الصدر وسامي ابو منصور وثائر الرابي كنظراء لأعضاء الوفد الضيف من قطاعات اقتصادية مختلفة في محافظة نابلس.
وفي كلمته الترحيبية بالوفد الضيف ، قدم عمر هاشم شكره للوفد على هذه الزيارة لمدينة نابلس ، ، مؤكدا على رؤية الغرفة بتبنيها وانفتاحها لإقامة علاقات اقتصادية مع جميع الدول ، لما لذلك من ضرورة واهمية فيما يتعلق بترويج منتجاتنا الفلسطينية في كافة البلدان والتعريف بها ، والاطلاع على صناعات الدول الاخرى والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في كافة الصناعات المختلفة حول العالم. واكد هاشم على التعاون الثنائي وضرورة فتح الآفاق أمام الشركات الفلسطينية لتبادل المعلومات وعقد اللقاءات المهمة مع العالم الخارجي ، متمنيا لشركاتنا الاستفادة من هذا اللقاء بزيادة التبادل التجاري بين فلسطين وبلغاريا ، مؤكدا للوفد الضيف اهمية وجودة المنتجات الفلسطينية وحصول البعض من هذه المنتجات على اعلى مواصفات الجودة وتصديرها لجميع انحاء العالم .
من جانبه ، شكر رئيس وفد رجال الاعمال البلغاري ملادين فيلكوف غرفة تجارة وصناعة نابلس على الاستقبال وكرم الضيافة ، وقدم نبذة عن الاعمال والنشاطات الاقتصادية لأعضاء الوفد المشارك والذي يضم رجال أعمال من قطاعات مختلفة كالإنشاءات والصناعات الغذائية والزراعية وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات.
وتم في اللقاء عقد لقاءات ثنائية B2B بين اعضاء الوفد البلغاري وممثلي واصحاب الشركات الفلسطينية في نابلس ، وجرى تبادل المعلومات بين الجانبين والاطلاع على احتياجات الشركات المحلية ، والاتفاق على التعاون التجاري المستقبلي في مجالات مختلفة ، مؤكدين على التواصل المباشر بين ممثلي الشركات من الطرفين الفلسطيني والبلغاري ، وقد ثمن الحضور دور الغرفة التجارية في عقد مثل هذه اللقاءات التي تهدف للنهوض والارتقاء بكافة النواحي الاقتصادية في المدينة.
وفي نهاية اللقاء ، اكد مدير عام الغرفة عصام ابو زيد على ضرورة واهمية المتابعة من خلال الغرفة لتأكيد الاستفادة من هذا اللقاء المثمر ، متمنيا على الوفد الضيف ضرورة تزويد الغرفة بقوائم تشمل جميع المعارض الاقتصادية التي تقام في بلغاريا ، وقائمة الشركات البلغارية المستوردة ، والتي تشكل فرصة للمنتج الفلسطيني من اجل فتح باب التصدير امامه ، اضافة لمتطلبات الحصول على تأشيرات الدخول لبلغاريا ، كما قام بتزويد الوفد الضيف بقائمة تشمل جميع المنتجات النابلسية التي تصدر للخارج في محاولة لايجاد اسواق لتلك المنتجات في بلغاريا.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017