الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أمر بالاعتقال الإداري بحق الأسير عصام الكعبي
تاريخ النشر: الأربعاء 28/05/2014 14:13
أمر بالاعتقال الإداري بحق الأسير عصام الكعبي
أمر بالاعتقال الإداري بحق الأسير عصام الكعبي

 

نابلس- أصدرت قوات الاحتلال أمرا بالاعتقال الإداري بحق الأسير عصام محمد أسعد الكعبي (46 سنة) من مخيم بلاطة. وأفاد المحامي مازن أبو عون من مؤسسة (الضمير) أن النيابة العسكرية للاحتلال قدمت منذ ثلاثة أيام لائحة اتهام ضد موكله الذي أنكرها ولم يعترف بها، فأبلغته بالاعتقال الإداري، وحددت الأسبوع المقبل جلسة لتثبيت الأمر العسكري في محكمة عوفر العسكرية الواقعة على أراضي بيتونيا المحتلة غربي رام الله.
وكانت قوات الاحتلال داهمت منزل الكعبي فجر يوم النكبة في الخامس عشر من شهر أيار الجاري، واحتجزته للتحقيق في معسكر حوارة العسكري، ثم نقلته إلى معتقل مجدو قبل تسليمه أمر الاعتقال الإداري.
جدير بالذكر أن عصام متزوج ولديه خمسة أبناء أصغرهم في الثالثة من العمر، وهو شقيق الأسير عاصم المعتقل في سجن النقب والذي أمضى 12 عاماً من محكوميته البالغة 18 سنة وشقيق أحمد الذي قضى 15 سنة في سجون الاحتلال. 
تعرض عصام للاعتقال الأول أواسط الثمانينات في سجن الفارعة العسكري قبل أن يتجاوز السابعة عشرة من عمره، وأطلق سراحه بعد فشل الاحتلال بالصاق لائحة اتهام بحقه، ثم اعتقل ادارياً عدة مرات كان آخرها أثناء الاجتياح العسكري لمدن الضفة الغربية العام 2002.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017