الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
الخطوات في صور، حمِّل تحديث Gmail واستمتع بمزايا الاتصال دون إنترنت والرد الذكي وغيرها!
تاريخ النشر: الجمعة 27/04/2018 08:14
الخطوات في صور، حمِّل تحديث Gmail واستمتع بمزايا الاتصال دون إنترنت والرد الذكي وغيرها!
الخطوات في صور، حمِّل تحديث Gmail واستمتع بمزايا الاتصال دون إنترنت والرد الذكي وغيرها!

ها قد أتى تحديث إيميل Gmail المليء بالمزايا والإضافات الجديدة، من خاصية استخدامه دون اتصال بالإنترنت، والإشعارات التي تحدَّد أنت وقت وأولوية ظهورها، وخيار تأجيل تسلُّم الرسائل، والردود الذكية مثل الموجودة بالهاتف، والكثير غيرها.

 

وللحصول على التصميم الجديد للإيميل بالمزايا الأخرى التي وفرها التطبيق، اتبع هذه الخطوات التي نشرها موقع The Verge الأميركي المتخصص بالتكنولوجيا.

 

إذا كنت مستخدماً لـ Gmail العادي

 

فقط اضغط على الإعدادات أو Settings في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اختر تجربة الإصدار الجديد أو Try the new Gmail.

 

أما إذا كنت مستخدماً لـ G Suite

 

غالباً ستحتاج لموافقة المسؤول عن الحساب لتستخدم الإصدار الجديد من خلال برنامج Early Adopter.

 

إذ سيحتاج المشرف على إيميلك الخاص بالعمل أو الدراسة إلى استخدام وحدة تحكُّم المشرف في جوجل والاشتراك بالإصدار الجديد.

 

وماذا عن المزايا؟

مظهر جديد وبسيط

نسخة الويب في التحديث تحتوي على مظهر جديد ونظيف، يسهّل الوصول إلى تطبيقات G Suite، مثل تقويم جوجل (Calendar) من داخل Gmail، بحسب تقريرٍ سابق لموقعTechCrunch الأميركي المهتم بالتكنولوجيا.

 

رسائل محميّة أو يتم تدميرها ذاتياً

ستسمح Gmail بإرسال بريد إلكتروني له تاريخ صلاحية، أو يتم تدميره ذاتياً في وقت محدد، بحسب موقع Ars Technica المهتم بالتكنولوجيا.

 

فعندما تنقر على زر "إنشاء" ستجد رمز قفل جديداً يسمى "الوضع السري"، وعند النقر عليه تنبثق رسالة تقول: "سيتم تعطيل خيارات إعادة توجيه أو تنزيل أو نسخ محتويات هذا البريد الإلكتروني ومرفقاته".

 

ويمكن أيضاً اختيار تاريخ صلاحية للبريد الإلكتروني يختفي تلقائياً بعده لدى المستقبل.

 

كذلك، يمكن اختيار إدخال رمز مرور SMS لفتح البريد الإلكتروني، لكن بعض هذه المزايا قد تجد صعوبة عندما ترسل من Gmail إلى أنظمة بريد إلكتروني أخرى.

 

الرد الذكي والغفوة

 

كما يتيح Gmail ميزة "الرد الذكي" الأشبه بتلك المتوافرة في النسخة المحمولة لمستخدمي هواتف iPhone أو Android.

 

أما إذا كنت مضغوطاً في العمل، أو بإجازة ولا ترغب في إزعاج رسائل الإيميل، فيُمكنك استخدام ميزة تأجيل رسائل البريد الإلكتروني، أو اختيار وقت ظهورها في بريدك الوارد بعد ساعات، أو ربما أيام، وهو نظام يشبه "الغفوة" في المنبهات لتردَّ على الرسائل حين ترغب في ذلك بوقت معين.

 

وبحسب الرسالة التي لم تفصح عن تفاصيل كثيرة، فإن هذه الميزات ستصل أولاً لعملاء G Suite، كجزء من برنامج EAP، فيما ستتوافر لحسابات Gmail الشخصية بعد ذلك.

 

استخدام البريد الإلكتروني دون اتصال بالإنترنت

ستصل أهم ميزة بهذا التحديث، في يونيو/حزيران 2018، وهي ميزة الحصول على دعم استخدام البريد الإلكتروني، في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

 

أي إنك ستتمكن من صياغة وقراءة بعض رسائل البريد الإلكتروني دون اتصال بالإنترنت، وذلك بتخزين رسائل البريد الإلكتروني على جهاز الكمبيوتر، للوصول إليها في حالة عدم الاتصال.

 

وقد أعلنت جوجل، في وقتٍ سابق، عملها على تحويل تطبيقات كروم إلى وضع عدم الاتصال، وذلك لمستخدمي أجهزة Chromebook، بحسب موقع The Verge الأميركي المهتم بالتكنولوجيا.

 

عربي بوست

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017