الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الأسير خالد خديش يدخل عامه ال 16 بالاسر
تاريخ النشر: الجمعة 27/04/2018 09:43
الأسير خالد خديش يدخل عامه ال 16 بالاسر
الأسير خالد خديش يدخل عامه ال 16 بالاسر

نابلس:

دخل اليوم الاسير خالد خديش من مخيم بلاطة شرق نابلس عامه ال 16 بالاسر ليسجل عاما جديدا من الالم والامل بالحرية.
ولـد خديش في مخيم بلاطه شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة ، عام 1974م ، والأصل من قرية إجزم – حيفا ، حيث ترعرع في كنف اسرة مناضله كريمة صالحة تحفظ الجوار وترعى الذمم وتنادي في جهاد الاحتلال الصهيوني الغاشم ؛ بحسب المركز الفلسطيني للإعلام .
نشأ في سن ” 12 ” في لجان الشبيبة للعمل الإجتماعي ، وفي عام ١٩٨٦م ، اعتقل من قبل الاحتلال الصهيوني مدة ٥ سنوات ؛ بحسب المركز الفلسطيني للإعلام .
انتدب الشيخ خالد خديش مع قدوم السلطة الوطنية لمتابعه شؤون المخيمات في محافظة نابلس كونه من مسموعي الكلام وعالي المقام عند الناس ، ثم انتخب في تاريخ 26-11-2008م ؛ أمينا لسر اللجنة المركزية من داخل سجن ريمون إلى جانب عضويته باللجنة المركزية .
سجن الشيخ خالد خديش في سجن جلبوع من تاريخ 8 / 11 / 2005 ، وقد حكم علية مؤبد مرتين وعشرين عام ، ومنعت عائلته من زيـارته ، حيث تمكنت والدتة وزوجه من زيارته في السجن مرة واحدة ، ما لبثوا بعدها ؛ حتى يمنعوا من زيارته مُنعا باتا .
أعقب الشيخ خالد خديش ، أربعه من البنين ؛ هم : ( عبد الرحمن الأول وقد ارتقى شهيدا عام 31 / 12 / 2000م ، عبد الرحمن الثاني ، محمود ، محمد الذي اعتقل مرات عديده .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017