الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
المحرر بنات: أعداد جديدة ستنضم للإضراب يوم غدٍ الأحد
تاريخ النشر: السبت 31/05/2014 13:08
المحرر بنات: أعداد جديدة ستنضم للإضراب يوم غدٍ الأحد
المحرر بنات: أعداد جديدة ستنضم للإضراب يوم غدٍ الأحد

 رام الله- نادي الأسير- أفاد نادي الأسير بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير الإداري معمر بنات من سجن "عوفر" الاحتلالي، وأشار بنات إلى أن سجن "عوفر" يشهد توتراً منذ إعلان الأسرى الإداريين الإضراب المفتوح منذ 38 يوماً، وأضاف بأن أعداداً جديدة من الأسرى المتضامنين انضمت إلى الإضراب يوم الخميس الماضي، وأعداد أخرى تستعدّ لدخول الإضراب يوم غدٍ الأحد.

 

وكان الأسير المحرر بنات قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري لسبعين يوماً، ابتدأه بتاريخ 9 كانون الثاني وأنهاه في 19 آذار من هذا العام، بعد أن وافقت نيابة الاحتلال على تحديد سقف الاعتقال الإداري له حتى نهاية شهر أيار الحالي.

 

وقال الأسير المحرر بنات لنادي الأسير، بأنه خاض الإضراب احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ومطالباً بحريته، أو تحديد سقف لاعتقاله، وأضاف بأنه أراد بهذا الإضراب الذي خاضه أن يوصل رسالة لمصلحة السجون بأنه سيتحرر بإرادته وقوّته وليس بإرادة مصلحة السجون التي تصدر له الأوامر الإدارية كيفما ومتى تشاء.

 

ولفت المحرر بنات إلى أن الأسرى الإداريين في سجن "عوفر" حمّلوه رسالة يناشدون فيها أبناء شعبنا بمناصرتهم ودعمهم في معركتهم، لأنهم في هذه المرحلة لا يرتكزون إلّا على الدعم الشعبي والسياسي لهم.

 

من الجدير ذكره، أن الأسير المحرر معمر بنات، من الخليل، واعتقل إدارياً بتاريخ 20 آب 2013، وكان قد اعتقل سابقاً لمدة عام ونصف.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017