الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
قراقع: الأسرى الإداريون سيشرعون بإضراب عن الطعام الشهر المقبل
تاريخ النشر: الأربعاء 30/05/2018 12:19
قراقع: الأسرى الإداريون سيشرعون بإضراب عن الطعام الشهر المقبل
قراقع: الأسرى الإداريون سيشرعون بإضراب عن الطعام الشهر المقبل

 قال رئيس "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، عيسى قراقع، صباح اليوم الأربعاء، إن الأسرى الإداريون سيبدؤون الشهر المقبل بالإضراب عن الطعام بشكل تدريجي ومنظم.

وأفاد قراقع في تصريحات صحفية له اليوم، بأن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلية.

يواصل الأسرى الفلسطينيون المعتقلون في سجون الاحتلال بموجب قانون "الاعتقال الإداري"، مقاطعة المحاكم الإسرائيلية بشكل كامل، منذ أكثر من مائة يوم على التوالي.

وتحتجز سلطات الاحتلال في سجونها نحو 500 أسير فلسطيني بموجب قانون الاعتقال الإداري (دون تهمة أو محاكمة)، بحسب هيئات حقوقية فلسطينية.

وقام الأسرى الإداريون بخطوة المقاطعة منذ الخامس عشر من شهر شباط/ فبراير الماضي، احتجاجاً على هذا النوع من الاعتقال، إضافة إلى ازدياد أعداد الأسرى الإداريين في السجون الإسرائيلية في الآونة الأخيرة.

وكان الأسرى قد ذكروا في بيان سابق لهم، أن "مقاطعة المحاكم يعتبر حجر الأساس في مواجهة سياسة ظالمة، وهذه الخطوة تشكل مقدمة لرفض محاكم الاحتلال، وقضائه المزعوم"، مطالبين بتقديم ملف الاعتقال الإداري إلى محكمة الجنايات الدولية.

وفي سياق آخر، ذكر قراقع أن الوضع الصحي للأسير حسان التميمي "قلق جدًا"، مبينًا أنه يتواجد الآن في العناية المكثفة بمستشفى "شعاري تسيديك"، بعد أن تدهورت حالته الصحية قبل يومين في سجن "عوفر".

وأضاف أنه تم تقديم التماس للإفراج عن الأسير التميمي قبل تدهور حالته الصحية، لكن المحكمة اتخذت قرارًا الإفراج باليوم الذي نقل فيه إلى المستشفى.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017