الرئيسية / الأخبار / دولي
إسرائيل تشارك في مناورات للناتو بأوروبا الشرقية للمرة الأولى
تاريخ النشر: الأثنين 04/06/2018 12:12
إسرائيل تشارك في مناورات للناتو بأوروبا الشرقية للمرة الأولى
إسرائيل تشارك في مناورات للناتو بأوروبا الشرقية للمرة الأولى


كشفت مصادر اعلامية عبرية، النقاب عن مشاركة اسرائيل لأول مرة في تاريخها في المناورات السنوية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" في أوروبا الشرقية، بمشاركة 19 دولة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين،  أن إسرائيل شاركت يوم أمس الأحد، بالمناورات التي بدأها نحو 18 ألف جندي من 19 دولة في تدريبات أطلق عليها "ضربة السيف 2018"، والتي تجري في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية أن أكثر من 6 آلاف جندي من قوات حلف الـ "ناتو" يرابطون على نحو دائم في بحر البلطيق وبولندا، لكنهم لا يستفزون روسيا، في وقت تشارك إسرائيل بقوات من المظليين والقوات الجوية.

وبينت الصحيفة الى أن التمرين انقسم هذا العام إلى قسمين، ويشارك الجيش الإسرائيلي في القسم الصغير، مشيرة إلى أنه تم إرسال عشرات المقاتلين من لواء المظليين الإسرائيلي، وسيشاركون في التدريب على الغارات الجوية للقوات الأجنبية، وعبور الجسور والأنهار.

وتشارك في مناورات "ضربة السيف 2018"، كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا ولاتفيا وليتوانيا وهولندا ومقدونيا وبولندا وإسبانيا ورومانيا والنرويج وجمهورية التشيك ورومانيا وقوات الناتو

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017