الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
عدد مستخدمي انستغرام يتجاوز المليار وخطوة يهدد اليوتيوب
تاريخ النشر: الجمعة 22/06/2018 06:13
عدد مستخدمي انستغرام يتجاوز المليار  وخطوة يهدد اليوتيوب
عدد مستخدمي انستغرام يتجاوز المليار وخطوة يهدد اليوتيوب

قال موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك إنه سيضيف قسما مخصصا لمقاطع الفيديو الطويلة، وذلك في خطوة ستشعل المنافسة بين خدمات البث التي تسعى لتوفير أطول مدة زمنية لمستعمليها.

وقال الرئيس التنفيذي لإنستغرام كيفن سيستروم خلال حفل في سان فرانسيسكو إن القسم سيحمل اسم "آي جي تي في"، وسيضم مقاطع فيديو من مشاهير الإنترنت الصاعدين والفنانين.

وأضاف أن القسم سيبدأ كجزء من تطبيق إنستغرام، كما سيكون متاحا كتطبيق خاص.

وأبلغ سيستروم الصحفيين والموظفين وصانعي مقاطع الفيديو أن إنستغرام تجاوز في الآونة الأخيرة مليار مستخدم نشط شهريا.

وتنفق شركات تكنولوجية مثل فيسبوك، وألفابت التي تملك يوتيوب، وسناب المالكة لـسنابشات بكثافة لتطوير خدمات مقاطع الفيديو المصورة بالهواتف المحمولة لجذب المستخدمين وشركات الإعلانات على حد سواء.

يشار إلى أن إنستغرام هو تطبيق مجاني وشبكة اجتماعية لتبادل الصور، ويملك التطبيق مستخدمين عبر العالم ينتمون لشرائح مختلفة، منها الشباب والمشاهير.

و أعلن موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالصور (إنستغرام) أن عدد مستخدميها تخطى عتبة المليار مستخدم نشط، في إنجاز يعكس الاقبال المتزايد، ولا سيما من الشبان، على شبكة التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك والتي تركز على مشاركة الصور والفيديو.

وتخطى تطبيق التواصل الاجتماعي انستغرام حاجز المليار مستخدم نشط في انجاز يعكس الاقبال المتزايد على التطبيق المشهور عالمياً.

وأتى الاعلان عن هذا الانجاز خلال فعالية نظمها رئيس الشركة كيفن سيستروم في سان فرانسيسكو وكشف خلالها النقاب أيضا عن ميزة جديدة تتيح لمستخدمي التطبيق المحترفين نشر مقاطع فيديو طويلة يمكن ان تصل مدة الواحد منها الى الساعة.

وبعد ان كان عدد مستخدميها في ايلول/سبتمبر لا يزيد عن 800 ألف اصبحت إنستغرام اليوم رابع شبكة للتواصل الاجتماعي يبلغ عدد مستخدميها أكثر من مليار شخص. والشبكات الثلاث الاخرى التي سبقتها الى هذا الانجاز مملوكة جميعها لفيسبوك، وهي اضافة الى موقع التواصل الاجتماعي نفسه الذي يزيد عدد مستخدميه حاليا عن مليارين مستخدم، خدمتا المراسلات الفورية “واتساب” و”مسنجر”.

وبذلك تكون إنستغرام قد تمكنت من تخطي منافسيها الرئيسيين “تويتر” و”سناب تشات” ونجحت كذلك في المهمة التي يعاني فيها فيسبوك من مشاكل جمة الا وهي اجتذاب فئة الشباب.
وبحسب شركة ايماركتر يفترض ان تبلغ العائدات الاعلانية المتوقع ان تحققها شركة إنستغرام هذه السنة حوالى 5,5 مليار دولار اي بزيادة بنسبة 70% عن العام الماضي، وأسست إنستغرام في 2010 قبل ان يستحوذ عليها فيسبوك في 2012 مقابل حوالى مليار دولار.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017