الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حماس تلتقي الفصائل بغزة وتبحث معها أهم المستجدات الفلسطينية
تاريخ النشر: الخميس 30/08/2018 06:14
حماس تلتقي الفصائل بغزة وتبحث معها أهم المستجدات الفلسطينية
حماس تلتقي الفصائل بغزة وتبحث معها أهم المستجدات الفلسطينية

التقت قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الأربعاء، قادة فصائل المقاومة في قطاع غزة خلال اجتماع عقدته بحضور رئيس الحركة بغزة يحيى السنوار.

وناقشت الحركة-وفق بيان لحماس أهم المستجدات على الساحة الفلسطينية، والخطوات الواجب اتخاذها لضمان استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار لحين تحقيق أهدافها، وسبل مواجهة صفقة القرن.

كما بحثت آخر الجهود الرامية لتحقيق المصالحة واستعادة الوحدة وسبل إنجاحها، وآخر المستجدات حول جهود تثبيت وقف إطلاق النار 2014 وتنفيذ استحقاقاته، وفق البيان.

ومن بين من التقتهم حماس، الأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال، ومحمد أبو نصيرة عن لجان المقاومة الشعبية، ولؤي القريوتي عن الجبهة الشعبية القيادة العامة، ونائل أبو عودة عن حركة المجاهدين، وخالد الأزبط عن حركة المقاومة الشعبية، ومحيي الدين أبو دقة عن منظمة الصاعقة، وجمال البطراوي عن جبهة النضال الوطني.

فيما ضم اللقاء من حماس أعضاء القيادة السياسية للحركة صلاح البردويل، وسهيل الهندي، وعدد من أعضاء دائرة العلاقات الوطنية بالحركة في غزة.

وفي السياق، عقدت حماس لقاء تشاوريًا مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي بغزة، لبحث آخر المستجدات السياسية، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية، والجهود التي يبذلها الأشقاء في مصر، وكذلك ملف تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014 واستحقاقاته.

وناقشت الحركتان-وفق موقع حماس الإلكتروني-سبل مواجهة "صفقة القرن" وتداعياتها، وأهمية استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار والحفاظ على زخمها لحين تحقيق أهدافها الوطنية.

وحضر اللقاء مع الجهاد السنوار، ونائبه خليل الحية، وعضوا القيادة السياسية بالحركة صلاح البردويل وسهيل الهندي، وعدد من أعضاء دائرة العلاقات الوطنية بالحركة.

وشارك في اللقاء عدد من قيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي، وعضوية جميل عليان وخالد البطش وخضر حبيب وأحمد المدلل.

كما عقدت حماس لقاءً مع قادة حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وبحثت فيه الحركتان آخر المستجدات الوطنية والتحديات التي تواجه القضية وسبل تعزيز الوحدة الوطنية، والنهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني، والتعاون المشترك بين الحركتين في الملفات الوطنية كافة.

وحضر اللقاء عن حماس كل من أعضاء المكتب السياسي لحماس: صلاح البردويل، وسهيل الهندي، وزكريا معمر، وإسماعيل رضوان، ومحمود مرداوي، وأبو بكر نوفل، ومثّل المبادرة الوطنية كل من أعضاء قيادة الحركة عائد ياغي، وعبد الله أبو العطا، ومازن زقوت، وجمال الرزي.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017