الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
فيسبوك يطلق خدمة جديدة لتعزيز المنافسة والربح
تاريخ النشر: الجمعة 31/08/2018 07:29
فيسبوك يطلق خدمة جديدة لتعزيز المنافسة والربح
فيسبوك يطلق خدمة جديدة لتعزيز المنافسة والربح

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الأربعاء إطلاق خدمة ''ووتش'' لتسجيلات الفيديو على مستوى العالم بعد عام واحد من إطلاقها في الولايات المتحدة، لتقدم بذلك محتوى أصليا من الأخبار الترفيهية والرياضية لمنافسة منصات مثل موقع يوتيوب المملوك لشركة ألفابت.

وقالت مسؤولة الفيديو في فيسبوك فيدجي سيمو إن الخدمة تكتسب زخما حقيقيا في سوق مزدحمة لأنها تستند إلى مبدأ يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو نشاطا اجتماعيا. وأضافت للصحفيين ''يقضي ما يقارب على 50 مليون شخص في الولايات المتحدة دقيقة على الأقل شهريا في مشاهدة مقاطع فيديو على ووتش، ومنذ بداية 2018 زاد في المجمل وقت مشاهدة المقاطع المصورة على فيسبوك ووتش 14 مرة عما كان عليه''.

واضافت قولها ''من خلال ووتش يمكنك أن تجري محادثة بشأن المحتوى مع الأصدقاء أو المعجبين الآخرين بل وصناع الفيديو أنفسهم''.

وأشارت فيسبوك إلى أن صناع مقاطع الفيديو سيتمكنون من جني المال نظير تسجيلاتهم باستخدام خدمة (آد بريكس) التابعة للشركة في بريطانيا وأيرلندا واستراليا ونيوزيلندا إلى جانب الولايات المتحدة اعتبارا من يوم الخميس، وستنضم دول أخرى كثيرة فيما بعد.

وذكرت أن نسبة 55 في المئة من الإيرادات ستكون من حق صانع المحتوى و45 في المئة ستكون لفيسبوك مضيفة أن هذه هي القسمة المعمول بها في الولايات المتحدة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017