الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
تعرف على أبرز منتجات آبل المتوقع طرحها في حدثها السنوي
تاريخ النشر: الأربعاء 12/09/2018 14:27
تعرف على أبرز منتجات آبل المتوقع طرحها في حدثها السنوي
تعرف على أبرز منتجات آبل المتوقع طرحها في حدثها السنوي

تقيم شركة "آبل" الأمريكية حدثها السنوي في شهر أيلول/سبتمبر من كل عام، وتعرض فيه جديدها في عالم التقنية، سواء هواتف وساعات ذكية أو تحديثات لنظام تشغيل هاتفها "آيفون" وبرامجها الأخرى.


وقررت الشركة هذه السنة إقامته في 12 أيلول/سبتمبر، ومن المتوقع أن تعرض فيه الجديد من أجهزة "آيفون" وساعات أبل وسماعات الأذن وتحديثات البرامج وغير ذلك بحسب موقع التقنية الأمريكي "ذا فيرج".


جديد الآيفون


وكما كان الحال في كل عام سيكون هاتفها "آيفون" متصدر الحدث، ومن المتوقع أن تعلن فيه الشركة عن ثلاث فئات منه وهي كالتالي بحسب "ذا فيرج":


أولا: "آيفون إكس أس" وهو نسخة محدثة من "الآيفون إكس" الذي صدر العام الماضي، مع نفس الشاشة والتي تكون من الحافة للحافة وبقياس 5.8 بوصات، ولكنها ستحسن من مواصفاته الداخلية.


ثانيا: ستقوم بتحديث الفئة "أس"، ولكن في هاتف "إكس أس"، من المتوقع أن تعلن "أبل" عن إصدار أكبر بحجم 6.5 بوصات، لتتشابه مع موديلات "بلس، زائد" والتي توفر شاشة أكبر وبطارية أكبر، وعلى الرغم من أن "إكس أس" الأكبر يُدعى "آيفون إكس أس ماكس" ، وليس "إكس أس زائد، بلس".


ومن المتوقع ألا تتغير أي من هواتف "إكس أس" الجديدة كثيرًا عن القالب الذي وضعته شركة "آبل" مع جهاز "آيفون إكس"، حيث سيحتوي كل منهما على شاشات "OLED"، وإطارات الفولاذ المقاوم للصدأ.


ومن المنتظر أن تضيف الشركة اللون الذهبي إلى الألوان الحالية الأبيض والأسود، وهناك فرصة أن تضيف بعض الميزات الجديدة والحصرية لفئات "إكس أس"، متبعة نمط استخدام الأجهزة "أس" لتقديم وظائف جديدة مثل: "بصمة الإصبع" أو "سيري" أو"خاصية اللمس ثلاثية الأبعاد".


ثالثا: يعتبر الهاتف الأخير أكثر إثارة للاهتمام، وهو هاتف بشاشة LCD قياسها 6.1 إنشات، تقدم عرضا أقل من الناحية الظاهرية، ونفس معرف الوجه الخاص لهواتف "إكس" و"إكس أس" ولكن بسعر منخفض، ليحل محل جهاز "الآيفون 8" و"8 بلس" كإدخال جديد لنموذج "آبل".


وكون هذا الجهاز ما زال اسمه مجهولا، فقد تزيل الشركة منه ميزات "إكس" و"إكس أس" الأكثر أهمية مثل شاشة OLED، وإطار الفولاذ المقاوم للصدأ، وربما حتى نظام اللمس الثلاثي الأبعاد.


ساعات آبل

 

وأوضح الموقع الأمريكي أن "آبل" ستقوم هذا العام بتغيير تصميم ساعاتها للمرة الأولى منذ إطلاق النموذج الأصلي في عام 2015.


وتوضح الصور التي تسربت لـ "سلسلة ساعات آبل 4" أن الشركة ستعرض تصميم شاشة أكبر على الساعة لتكون من الحافة للحافة، إضافة لاحتمالية أن يكون حجمها أصغر من الإصدارات السابقة.


وتظهر الصورة المسربة مزيدا من التعقيدات على الوجه أكثر من أي وقت مضى، ومن المتوقع أن تقدم الفئة الرابعة، معيار "الاتصالات اللاسلكية" أيضًا، على غرار الفئة الثالثة.


وأثيرت شائعات عن امتلاك "آبل" لنسخة جديدة من سماعات الأذن "أير بودس" اللاسلكية الخاصة بها لهذا العام، والتي تتميز بشريحة لاسلكية جديدة، ودعم لتفعيل "سيري" دون استخدام اليدين، وحالة من شأنها دعم الشحن اللاسلكي لتتماشى مع قاعدة الشحن اللاسلكية.


تحديثات البرامج


وعلى صعيد أنظمة التشغيل، تحدث تقرير الموقع الأمريكي عن إصدار الشركة من جديد تشغيل للآيفون-IOS، كما سيتم الإعلان عن موعد تحديث برامجج watchOS 5، و tvOS، وربما MacOS Mojave.


وأوضح الموقع بأنه من الممكن أن لا يكون تحديث نظام التشغيل مبهرا جدا، ولكن يمكن أن تركز الشركة على تحسين أدائه خاصة في أجهزة "آيفون" و"آيباد" القديمة، مع بعض الميزات الجديدة القليلة مثل "شاشة الوقت".


كما سيتضمن التحديث الجديد إشعارات جديدة وبعض الرموز التعبيرية المخصصة الجديدة "Memoji"ـ وتحديث إطار ARKit (الواقع المعزز) إلى ARKit 2 الجديد.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017