الرئيسية / الأخبار / فلسطين
وفاة الاسيرة المحرر لطيفة ابو ذراع بعد صراع مع المرض جراء الاهمال الطبي
تاريخ النشر: الأربعاء 26/09/2018 05:30
وفاة الاسيرة المحرر لطيفة ابو ذراع بعد صراع مع المرض جراء الاهمال الطبي
وفاة الاسيرة المحرر لطيفة ابو ذراع بعد صراع مع المرض جراء الاهمال الطبي

نابلس
بعد معاناة سنوات عديدة من المرض الذي رافقها خلال سنوات أسرها في سجون الاحتلال، أعلن فجر اليوم الثلاثاء وفاة الاسيرة المحررة لطيفة محمد محمود أبو ذراع 52 عاما من مخيم بلاطة شرق نابلس في أحد المشافي داخل الخط الاخضر.
وكانت قد نقلت لمشافي داخل الخط الاخضر بعد تدهور حالتها الصحية، إلى أن أعلن عن وفاتها اليوم.
واعتقلت ابو ذراع في 10 كانون أول 2003 ، وصدر عليها حكم بالسجن الفعلي لمدة 25 عاماً ، الى ان اطلق سراحها بصفقة وفاء الاحرار العام 2011 بعدما امضت 8 سنوات.
وللأسيرة "ابوذراع" سبعة من الأبناء وهم: أدهم ، وليلى ، وأيمن ، وسامية ولاء ، محمد ، ونغم .
وتعرضت الأسيرة خلال سجنها وعزلها إلى الكثير من المضايقات والاعتداءات الانتقامية ، حيث كانت تحتجز في زنزانة صغيرة جداً تكاد تكفى لإنسان واحد ، وتم سحب التلفزيون و المروحة منها ، ولم يسمح لها بالخروج إلى الفورة سوى ساعة واحدة يومياً وهى مقيدة من اليدين والرجلين ، وحرمت من زيارة المحامي والأهل والكنتين.
وكان السجانون يعاملونها بشراسة وعدوانية واضحة ، حيث حذرتهم إدارة السجن من التساهل معها وصنفتها بأسيرة خطيرة ، مما دفع الأسيرة إلى خوض إضراب عن الطعام لمدة 10 ايام احتجاجاً على ما تتعرض له من اعتداءات متعمدة ، وهذا أجبر الاحتلال للاستجابة لطلبها بعدم تقييدها من يديها ورجليها أثناء الخروج إلى الفورة أو العيادة ، وكان يطلق عليها السجينة "ذات الجاهزية العالية للهرب".


.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017