الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عريقات : إدارة ترمب تصر على إغلاق أبواب السلام
تاريخ النشر: الأربعاء 26/09/2018 06:01
عريقات : إدارة ترمب تصر على إغلاق أبواب السلام
عريقات : إدارة ترمب تصر على إغلاق أبواب السلام

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تُصّر على اغلاق الأبواب أمام السلام، ولا تستطيع القيام بدور في صناعته بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك في بيان لعريقات، تعقيبا على كلمة ترمب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الثلاثاء، والذي قال فيها إن إداراته اتخذت ما وصفها بـ "خطوة كبيرة" في الشرق الأوسط بنقل السفارة الامريكية إلى القدس بعد الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأضاف عريقات "قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها من تل ابيب الى القدس يعتبر مخالفة للقانون الدولي وقرار مجلس الامن الدولي 478".

وشدد عريقات على أن الإدارة الامريكية اختارت مكافأة جرائم الحرب والاستيطان الاستعماري والفصل العنصري الذي تمارسه سلطة الاحتلال إسرائيلي.

وأضاف "الحقيقة اليوم وعلى ضوء قرارات الإدارة الأمريكية المنحازة بشكل تام لإسرائيل فقد خرجت عملية السلام عن مسارها"، مشددا على أن السلام حاجة ويمكن تحقيقه من خلال انهاء الاحتلال وتجسيد استقلال دولة فلسطين ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وفيما يتعلق بالانتقادات الحادة التي وجهها ترمب في كلمته للمحكمة الجنائية الدولية قال عريقات إن "رفض ترمب للمحكمة الجنائية الدولية هو رفض للقانون الدولي ولا بد من التذكير بأن سلطة الاحتلال لم تنفذ أيا من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017