الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
كوالكوم الأمريكية تتهم آبل بـ"الاستيلاء على أسرار تجارية"
تاريخ النشر: الجمعة 28/09/2018 08:09
كوالكوم الأمريكية تتهم آبل بـ"الاستيلاء على أسرار تجارية"
كوالكوم الأمريكية تتهم آبل بـ"الاستيلاء على أسرار تجارية"

اتهمت "كوالكوم" الأمريكية المختصة بتصنيع الرقاقات الإلكترونية شركة "آبل" بـ"الاستيلاء على عدد من أسرارها التجارية ومنحها لمنافستها "إنتل كورب"، وفقاً لتقرير نشرته شبكة "سي إن بي سي".


وقالت الشركة في دعواها المقدمة إلى المحكمة العليا في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا إن "آبل" "استولت على الأسرار التجارية لغرض تحسين رقائق المودم، بما في ذلك تلك التي تصنعها شركة "إنتل" منافسة "كوالكوم"، لجعل هذه الرقائق قابلة للاستخدام في أجهزة "آبل"، لتحقيق هدفها النهائي بتحويل اعتمادها على "إنتل" بدلاً من "كوالكوم".

وقالت الشركة إنها قامت بتوفير شرائح الخادم لجهاز آيفون الذي تنتجه آبل، مما ساعد على الاتصال بشبكات البيانات اللاسلكية، إلا أنه وابتداءً من جهاز آيفون 7، بدأت شركة آبل في استخدام موديلات شرائح تنتجها شركة إنتل.


بدورها قالت شركة آبل الشهر الماضي إن شركة كوالكوم رفضت الإجابة عن أسئلتها "حول أي معلومات سرية محددة كانت قد شاركتها بشكل غير صحيح مع شركة إنتل"، وأضافت الشركة أنها "منحت شركة كوالكوم الفرصة للتحقق من استخدام برنامج كوالكوم بشكل صحيح".


وهذه هي أحدث خطوة في النزاع القانوني طويل الأمد بين الشركتين، حيث انخفض سهم "كوالكوم" بنسبة 0.4% إلى 72.9 دولارا، فيما استقر سهم شركة "آبل" عند 221 دولاراً.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017