الرئيسية / أخبار / اسرى
الاحتلال يصدر حكما بسجن الأسير "خضر عدنان" لمدة عام
تاريخ النشر: الأثنين 29/10/2018 14:38
الاحتلال يصدر حكما بسجن الأسير "خضر عدنان" لمدة عام
الاحتلال يصدر حكما بسجن الأسير "خضر عدنان" لمدة عام

جنين (فلسطين) - خدمة قدس برس
أصدرت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، حكما بالسجن لمدة عام وغرامة مالية، بحق الأسير الفلسطيني، خضر عدنان.

 

وأفادت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، بأن محكمة "سالم" العسكرية الإسرائيلية أصدرت اليوم الإثنين، حكمًا بسجن الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان، لمدة عام، منذ تاريخ اعتقاله في 11 كانون أول/ ديسمبر 2017، بالإضافة إلى السجن مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرًا.

 

وقال مدير الوحدة القانونية في "نادي الأسير"، المحامي جواد بولس، إن المحكمة الإسرائيلية فرضت غرامة مالية بحق الأسير عدنان (مُضرب عن الطعام منذ 58 يومًا)، بقيمة 1000 شيقل (270 دولارًا أمريكيًا).

 

وأوضح بولس في تصريح صحفي، أن سلطات الاحتلال وجهت للأسير عدة تهم تتمثل في "العضوية في تنظيم محظور، وتقديم خدمات، وتخطيط".

 

بدورها، اعتبرت زوجة الأسير خضر عدنان، الحكمة بحق زوجها بأنه "انتصار جديد" حققه بعد خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام منذ 58 يومًا، بينها يومان إضراب عن الماء.

 

وأشارت في حديث للصحفيين اليوم، قرب محكمة "سالم"، إلى أن سلطات الاحتلال ستُفرج عن زوجها خضر عدنان (قيادي في الجهاد الإسلامي)، بعد أيام قلقيلة "حيث سينتهي الحكم الصادر بحقه قريبًا".

 

يشار إلى أن الأسير عدنان قرّر بتاريخ الثاني من أيلول/ سبتمبر 2018، مواجهة استمرار اعتقاله في سجون الاحتلال، بالإضراب عن الطعام والامتناع عن تناول المدعمات، وإجراء الفحوص الطبية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017