الرئيسية / ثقافة وأدب
أفلام الميلاد تجدّد القائمة و"أكوا مان" في صدارتها
تاريخ النشر: الأحد 30/12/2018 21:43
أفلام الميلاد تجدّد القائمة و"أكوا مان" في صدارتها
أفلام الميلاد تجدّد القائمة و"أكوا مان" في صدارتها


بعد احتلالها صدارة إيرادات السينما لخمسة أسابيع متوالية، تراجعت أفلام الرّسوم المتحرّكة مفسحةً المجال لصعود أفلامٍ جديدة، إذ تصدّر شبابيك التذاكر هذا الأسبوع فيلم الحركة والمغامرة الجديد "أكوا مان"، مطيحًا بفيلم "سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس" إلى المركز الرابع.

وتقع أحداث "أكوا مان" في ما بعد فيلمي "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة" و"فرقة العدالة"، بعد أن يدرك أرثر كور ويعرف أنّه الحاكم الفعليّ لمملكة أتلانتس القابعة تحت الماء، وأنّ عليه أن يقود شعبه ويكون بطلهم.

والفيلم من بطولة جايسون موموا وآمبر هيرد ووليام دافو ونيكول كيدمان ومن إخراج جيمس وان، وحقّق إيرادات بلغت في الأسبوع الأول لعرضه 67 مليون دولار.

وجاء الفيلم الموسيقي الجديد "ماري بوبينز ريتيرنز" في المرتبة الثانية بإيرادات بلغت 22.2 مليون دولار، وهو الجزء الثانس من فيلم "ماري بوبينز" اذي تمّ إصداره في ستّينيّات القرن الماضي، ليحقّق حينذاك إيرادات بلغت ما يزيد عن 100 مليون دولار.

ويقتبس الفيلم قصته عن رواية باميلا ليندن ترافرز، التي تحدّثت عن حياة مربية أطفال لعائلة بانكس، لينتقل الفيلم الجديد بالعائلة من عام 1910 إلى الثلاثينيات، حيث يكون الطفلان اللذان أشرفت بوبينز على تربيتهما قد صارا أبوين، وتهتمّ بأطفالهما.

 

والفيلم بطولة إيميلي بلنت ولين مانويل ميراندا وميريل ستريب وإيميلي مورتيمير ومن إخراج روب مارشال.

واحتل فيلم الخيال العلمي الجديد "بامبلبي"، أي النحلة الطنانة، المركز الثالث في أسبوع عرضه الأول، بإيرادات بلغت 21 مليون دولار، وهو أحد أفلام سلسلة "ترانسفورمرز"، إذ يركز الفيلم على شخصية بامبلبي، الروبوت المتحول وهو إحدى الشخصيات ‏الرئيسة في فيلم "المتحولون"، أو "ترانسفورمرز" السابق.

وتبدأ أحداث الفيلم في عام 1987 عندما يكون الروبوت بامبلبي هاربًا من مطاردة ويبحث عن ملجأ ‏في مستودع للسيارات البالية في مدينة قرب شواطئ كاليفورنيا، ثم يلتقي ‏بفتاة في الـ18 سنة تدعى تشارلي، فتقوم بتجديد أجزائه وإعادته للحياة ‏لتدرك أنه ليس مجرد سيارة فولكس فاجن صفراء تقليدية، فتبدأ معه رحلة لإنقاذ ‏الأرض من المتحولين الذين أتوا باحثين عن صديقه المتحول الآخر أوبتيموس ‏برايم.

 

والفيلم من بطولة هيلي ستاينفيلد وجون سينا ومن إخراج ترافيس نايت

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس" من المركز الأول إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بعد أن حقق إيرادات بلغت 17 مليون دولار، وهو من سلسلة أفلام "سبايدر مان" العريقة، وتجتمع فيه شخصيات "سبايدر مان" بسبع نسخ لها من 7 أزمنة متوازية، من أجل محاربة قوى الشّر المتمثّلة في شخصية "كنغ بن".

 

أخرج الفيلم بوب بيرسكيتي وبيتر رامسي وقام بالأداء الصوتي شاميك مور وجيك جونسون وهيلي شتيفيلد.

وتراجع فيلم الحركة "ذا ميول" من المركز الثاني إلى المركز الخامس هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 10 مليون دولار.

 

الفيلم من إخراج وبطولة كلينت إيستوود وشارك في بطولته برادلي كوبر وتايسا فارميجا.

نقلاُ عن : عرب 48  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017