الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
متى سيصدر iPhone 2019 من Apple؟ أشهر الصحف البريطانية تكشف مميزات الهاتف الجديد
تاريخ النشر: الجمعة 18/01/2019 09:56
متى سيصدر iPhone 2019 من Apple؟ أشهر الصحف البريطانية تكشف مميزات الهاتف الجديد
متى سيصدر iPhone 2019 من Apple؟ أشهر الصحف البريطانية تكشف مميزات الهاتف الجديد

أوشك الهاتف الذكي الجديد من شركة Apple الأمريكية على الصدور، وتعتقد صحيفة The Sun البريطانية أنها توصَّلت إلى موعد صدور iPhone 11 قبل الإعلان عنه. وحسب تقرير نشرته أشهر الصحف البريطانية ، صحيفة The Sun ، فقد قدم دليلاً كاملاً لجميع أخبار وتسريبات iPhone 11، بما في ذلك تلميحاتٍ من خبراء حول المواصفات والمزايا المطوَّرة التي يمكننا توقعها.
ما هو iPhone 11؟ كل ما تحتاج إلى معرفته
اسم iPhone 11 هو ما نطلِقُه على الهاتف الذكي القادم من شركة Apple، المتوقع صدوره في أواخر العام الجاري 2019. وقالت الصحيفة البريطانية: «تشير معلوماتنا إلى أن جهاز الهاتف سيكون مبنياً بصورةٍ مباشرةٍ على نماذج iPhone من العام الماضي، ومن المرجَّح أن يتمتع بمواصفاتٍ قويةٍ، وكاميرا مذهلة، وتصميمٍ فاخرٍ».
لكنْ هناك اختلاطٌ حول الاسم: بمَ تسمِّي الهاتف الذي يتبع هاتفي iPhone XS أو iPhone XR؟
يرمز حرف «X» إلى الرقم «10»، لذا يتوقع الناس أن يحمل الهاتف المنتظر اسم iPhone XI أو iPhone 11، لكننا لن نعرف بالتأكيد حتى تُصدِر Apple بياناً رسمياً، وهذا لن يحدث لبعض الوقت.
موعد صدور iPhone 11، متى سيصدر هاتف iPhone 2019 من Apple؟
شركة Apple تحكمها العادة، إذ تلتزم بنمطٍ واضحٍ في إصدارات هواتف iPhone في كل عامٍ. فدائماً ما يُقام المؤتمر الكبير للإعلان عن إصدار الهاتف في سبتمبر/أيلول، وغالباً ما يكون خلال الأيام الأولى من الشهر، عادةً في يوم ثلاثاء أو أربعاء. بناءً على هذا، فأرجح المواعيد لإقامة مؤتمر Apple هذا العام هي الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول، أو الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول. وقالت الصحيفة البريطانية: «نُراهن على الموعد الأول، فاكتبوه في أجنداتهم». وبالطبع، لن يصل هاتف iPhone إلى المتاجر يوم الإعلان عن صدوره، سيكون على الجمهور الانتظار لما يقرب من أسبوعٍ ونصفٍ قبل البدء في الشراء. على الأرجح سيكون الحجز متاحاً يوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول. وأضافت الصحيفة: «نخمِّن أن يظهر الهاتف في متجر Apple بمنطقتك يوم الجمعة 25 سبتمبر/أيلول».
مواصفات iPhone 11 ومزاياه: آخر الأخبار والتسريبات
وقالت الصحيفة البريطانية: «ما زلنا على مسافةٍ بعيدةٍ من إطلاق iPhone 11، لذلك فإن التسريبات شحيحةٌ». ومن المحتمل أن يكون هناك تراكم للأخبار بشأن iPhone 11 في الصيف فور الانتهاء من تصميم الجهاز، وبدء الشائعات في التسرُّب من سلسلة توريد Apple. لكن الصحيفة زعمت أن Apple ستقدِّم معالجاً جديداً للهواتف الذكية. في كل عامٍ تُطوِّرِ Apple شرائح A-series الخاصة بها لتحسين أداء أجهزة iPhone الجديدة. بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن يحتوي iPhone 11 على معالج Apple A13، الذي من المرجَّح أن يُحَسِّن كثيراً من سرعة الهاتف. وقد تحدثت صحيفة The Sun مع خبير الهواتف المحمولة دان آيفز، أحد كبار ناقدي القطاع، وهو يعتقد بأننا سنرى ثلاث كاميراتٍ على ظهر هاتف iPhone الجديد. وقال دان، مدير عام شركة Wedbush Securities: «سيتمتع الهاتف الجديد بثلاثة أضعاف إمكانيات الكاميرا الخلفية تقريباً، وستكون أحد عوامل جذبه تحسين العدسة البصرية». وتابع قائلاً: «من الممكن كذلك أن يكون هناك تطويرٌ كبيرٌ في تكنولوجيا التعرف على الوجوه، وبعض التحسينات الأخرى على جسم الهاتف وتصميمه لتحفيز الناس على شرائه». ومن المتوقع أن يُصدِر كثيرٌ من منافسي Apple هواتف جيلٍ خامسٍ خلال 2019، مستغلِّين مميزات شبكات الجيل الخامس فائقة السرعة الصادرة في بريطانيا هذا العام. ولكن تشير معظم التقارير إلى أن Apple لن تُصدِر هاتف جيلٍ خامسٍ حتى عام 2020.


سعر iPhone 11، كم ستكون تكلفة Apple’s iPhone في 2019؟
في العام الماضي، أحدثت Apple زلزالاً في عالم الهواتف الذكية حين رفعت سعر iPhone بنسبةٍ ضخمةٍ. فكان سعر الهاتف الأولي -iPhone XR- هو 749 جنيهاً إسترلينياً (نحو 960 دولاراً)، وقد كان أغلى هواتف iPhone «التمهيدية» في التاريخ. أما هاتفا iPhone XS وiPhone XS Max الأكثر رقياً فكان سعرهما مرتفعاً إلى حدٍّ غير معقولٍ، إذ كان سعر الأول 999 جنيهاً إسترلينياً (نحو 1285 دولاراً)، والثاني 1449 جنيهاً إسترلينياً (نحو 1860 دولاراً). وقد واجهت Apple انتقاداتٍ لاذعةً بسبب تسعيرها، حتى إنه أدى إلى انحدار توقعات مبيعاتها للنماذج باهظة الثمن في مطلع عام 2019.
إذاً، بكم ستُسَعِّر Apple هاتفها الذكي الجديد؟
صرَّح المحلل الخبير دان آيفز، مدير عام Wedbush Securities، إلى The Sun بأننا نتوقع على الأقل نموذجَي لـ iPhone خلال العام الجاري. ومن المرجح أن يحتفظ النموذج الأرقى بسعرٍ مماثلٍ، بينما سيزداد النموذج الأساسي رخصاً. وفسَّر قائلاً: «بينما سيظل سعر النسخة التالية من XS في نطاق 1000 جنيه إسترليني (نحو1285 دولاراً)، نعتقد بأن يكون سعر النسخة التالية من XR في نطاق 600 جنيه إسترليني (نحو 770 دولاراً)، أي خصم نسبة 20% من سعره المقدر اليوم بـ740 جنيهاً إسترلينياً (نحو 950 دولاراً)». وأضاف أن على Apple «التخلي عن غطرستها في التسعير» مع iPhone XR، والتركيز على العملاء الصينيين الأقل قدرةً على شراء هواتف ذكيةٍ بأسعارٍ باهظةٍ، بالنظر إلى الهواتف الأرخص المنتشرة محلياً لديهم. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017