الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
"كوخافي" يتفقد الأوضاع على حدود غزة
تاريخ النشر: السبت 26/01/2019 05:59
"كوخافي" يتفقد الأوضاع على حدود غزة
"كوخافي" يتفقد الأوضاع على حدود غزة

القدس المحتلة - ترجمة صفا
أشرف قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجديد أفيف كوخافي يوم الجمعة على تطورات الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة، في زيارة هي الأولى منذ تسلمه مهام منصبه قبل أيام.

وذكرت مصادر عسكرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن كوخافي تفقد الأوضاع على طول الحدود مع القطاع برفقة قائد المنطقة الجنوبية "هرتسي هليفي" وقادة آخرين في الجيش.

في حين، قال رئيس تجمع مستوطنات "أشكول" الأسبق، عضو الكنيست الحالي حاييم يلين إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) غير معنية في الـ15 مليون دولار- أموال المنحة القطرية- وتواصل تظاهراتها على الحدود منذ 30 مارس الماضي سعيًا لاستنزاف الجيش وسكان غلاف غزة.

ودعا يلين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى قضاء نهاية الأسبوع على حدود الغلاف للوقوف عن قرب على خطورة الأوضاع.

أما وزير الجيش السابق أفيغدور ليبرمان فقال إنه بالإمكان التوصل إلى تسوية مع القطاع "بعد تحطيم إيمان الفلسطينيين بإمكانية العودة وإلقائنا في البحر".

واستشهد مواطن وأصيب 22 آخرين بالرصاص والعشرات بالاختناق عصر الجمعة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين في جمعة "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر" بالأسبوع الـ44 لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة الخمس.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017