الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
6 أسباب وراء شراء فيسبوك لـ " الواتس آب "
تاريخ النشر: الأحد 23/02/2014 19:06
6 أسباب وراء شراء فيسبوك لـ " الواتس آب "
6 أسباب وراء شراء فيسبوك لـ " الواتس آب "

 " يوسف عقيل " 
1- وفقا لصحيفة الغارديان : جزء من السبب هو تغيير طريقة المراسلة القديمة في الفيسبوك واستبدالها برسائل الواتس آب , حيث يوجد 450 مليون شخص يستخدمون خدمة الواتس آب كل شهر، و أنها آخذة في النمو.

2- ونقلت الصحيفة عن ( مارك زوكربيرج ) قوله ان الفيسبوك أصبح ' شركة المحمول الآن'. وقال التقرير " ،أن أرقام الفيسبوك ارتفعت بشكل كبير باستخدام الهاتف المحمول في أوروبا وأجزاء من الشرق الأوسط ، حيث يقوم أكثر 50٪ من إجمالي الاعضاء استخدام تطبيق الهاتف المحمول , حيث تحظى بشعبية خاصة في السويد , اذ يقوم أكثر من 81 ٪ ياستخدام تطبيق الفيسبوك على الهاتف المحمول " 

3- الفيسبوك يسعى للحفاظ على عدد 1.23 مليار مستخدم ، وقالت الشركة انها ستعمل على تطوير استراتيجية " متعددة التطبيق " ,حيث اعترف الفيسبوك بأن الناس يستخدمون الكثير من التطبيقات المختلفة غير الفيسبوك للتواصل " 

4- هناك دول [مثل] كوريا أو اليابان يفضلون خدمة الرسائل بشكل أكبر، حيث يفضلّون الواتس آب كـ تطبيق للمحادثة , يسعى الفيسبوك لجذبهم 

5- " الخيبة " وراء شراء ( الانستكرام ) حيث انصدم الفيسبوك بعدد الاعضاء " القليل " ويبدو ان الفيسبوك تعلّم من اخطاءه جيّدا هذه المرة . 

6- الفيسبوك الآن أدرك انه يجب ان يبقى حذراً فالواتس آب خلال سنتين استطاع جمع (450 مليون مستخدم ) وهو رقم قياسي , ومن الممكن في أي لحظة ان يأتي تطبيق جديد ويحظى باهتمام كبير .. 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017