الرئيسية / الأخبار / دولي
مقتل 22 شخصا في إعصار بولاية ألاباما الأمريكية- (صور)
تاريخ النشر: الأثنين 04/03/2019 10:30
مقتل 22 شخصا في إعصار بولاية ألاباما الأمريكية- (صور)
مقتل 22 شخصا في إعصار بولاية ألاباما الأمريكية- (صور)

توفي 22 شخصاً على الأقل واُصيب العشرات عندما دمر إعصار كبير عدة منازل في جنوب شرق ولاية ألاباما، الأحد، وفقا لما ذكره المسؤولون.

وأفادت محطات محلية أن شريف مقاطعة لي قال: “بلغ العدد الآن 22. للأسف أعتقد أن هذا العدد سيرتفع”. وكانت الحصيلة السابقة للضحايا تبلغ 14 قتيلا.

وذكرت التقارير أن بين الضحايا عددا من الأطفال.

وقال بيل هاريس، شريف مقاطعة لي، أنه يتوقع العثور على مزيد من الجثث، وأن عدد الوفيات يرتفع بينما تقوم فرق الإنقاذ بالبحث بين الأنقاض والحطام.

وأضاف: “لا يزال لدينا الكثير من الأشخاص الذين يتم سحبهم من تحت الأنقاض، سنكون هنا طوال الليل”.

وأوضح المتحدث باسم إدارة الطوارئ في ألاباما، غريغوري روبنسون، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة في الولاية خارج مقاطعة لي، مشيراً إلى أن الوفيات والإصابات وقعت في محيط مجتمع منطقة بيوريغارد، التي تقع في الجزء الشرقي من الولاية بالقرب من الحدود مع ولاية جورجيا.

من جانبه، عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تعازيه لأهالي الضحايا. وكتب في تغريدة أن “الأعاصير والعواصف كانت عنيفة وقد تحدث أخرى. إلى عائلات وأصدقاء الضحايا وإلى الجرحى، ليبارككم الله جميعا”.

وتحدث مسؤول الشرطة عن إعصار واحد. لكن إدارة الأرصاد الجوية قالت إن عددا من الأعاصير ضربت المنطقة، بينما ذكرت شبكة “سي إن إن” أن إعصارين حدثا في منطقة لي بينما سجل “عشرة أعاصير على الأقل” في ألاباما وجورجيا الأحد.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017