الرئيسية / الأخبار / دولي
مصرع 157 شخصًا إثر سقوط وتحطم طائرة إثيوبية
تاريخ النشر: الأحد 10/03/2019 18:17
مصرع 157 شخصًا إثر سقوط وتحطم طائرة إثيوبية
مصرع 157 شخصًا إثر سقوط وتحطم طائرة إثيوبية

أديس أبابا- خدمة قدس برس
لقي 157 شخصًا، بينهم 11 عربيًا، مصرعهم اليوم الأحد، إثر سقوط طائرة إثيوبية طراز بوينغ 737، كانت تقلهم وهي في طريقها إلى العاصمة الكينية نيروبي.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، تأكيده "وقوع قتلى جراء تحطم الطائرة الإثيوبية"، مقدمًا التعزية عبر حسابه في "تويتر".

وقالت هيئة الإذاعة الإثيوبية إنه "لا ناجين من ركاب تحطم الطائرة المنكوبة 157"، مبينة أنه كان على متنها ركاب من 33 دولة.

وكانت "الخطوط الإثيوبية" أكدت سقوط الطائرة، وأعربت في بيان لها عن أسفها لسقوط الرحلة رقم "302/10"، مبينة أن الطائرة المنكوبة من طراز "بوينغ -737-800 max".

وبينت أن الطائرة أقلعت في الساعة 08:38 صباحاً بالتوقيت المحلي من أديس أبابا، وفقد الاتصال بها في تمام الساعة 08:44 صباحاً.

وذكرت وسائل إعلام إثيوبية، أن الطائرة المنكوبة قد سقطت بعد ست دقائق من إقلاعها. لافتة النظر إلى أن بينهم 11 شخصًا من دول عربية مختلفة.

وأوضحت أن من بين الضحايا؛ 6 مصريين ومغربيان وسوداني وسعودي ويمني و7 بريطانيين و7 فرنسيين و31 كينيًا و18 كنديًا و9 إثيوبيين و8 إيطاليين و8 صينيين و8 أمريكيين و3 من روسيا.

وتصنف شركة الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة للدولة نفسها بأنها أكبر شركة طيران في أفريقيا، وأنها تطمح إلى أن تصبح البوابة إلى القارة، وفق ما أفاد موقع "بلومبيرغ" الأمريكي.

وقد تسلمت الخطوط الجوية الإثيوبية، مطلع مارس الجاري، أول طائرة شحن من طراز بوينغ 737-800، التي تقدم خدمات الشحن الجوي واللوجستي، والتابعة لمجموعة الخطوط الجوية الإثيوبية.

وأفادت شركة الطيران، في بيان لها، بأن هذه الطائرة هي أكبر مشغل للشحن في أفريقيا، ما سيساعدها على تحسين خدماتها اللوجستية، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وحصلت خدمات الشحن الإثيوبية، الأسبوع الماضي، على جائزة أفضل شركة طيران في أفريقيا، وهي "أفضل علامة تجارية للشحن الجوي في أفريقيا للسنة الرابعة على التوالي".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017