الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
شبكة الواي فاي الخاصة بك تعمل ببطء؟ هذه هي الأسباب
تاريخ النشر: الخميس 04/04/2019 22:29
شبكة الواي فاي الخاصة بك تعمل ببطء؟ هذه هي الأسباب
شبكة الواي فاي الخاصة بك تعمل ببطء؟ هذه هي الأسباب

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن العوامل التي من شأنها أن تعيق اتصالك بشبكة الواي فاي في المنزل.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن هناك العديد من العوامل التي قد تعيق اتصال هاتفك المحمول بشبكة الواي فاي، بغض النظر عن عدد ميغاوات اتصالك بشبكة الإنترنت. ففي بعض الحالات، قد يكون ذلك بسبب مشكلة في جهاز التوجيه اللاسلكي أو قد يدل على سرقة أحدهم شبكة الواي فاي، أو قد يتعلق الأمر بإعدادات مزود الإنترنت الخاص بك. ومع ذلك، يخفي منزلك الكثير من العقبات التي تمنعك من الاتصال السريع والمستقر بالشبكة.

وبينت الصحيفة أن الخطأ قد يكمن أحيانا في مكان وضع جهاز التوجيه اللاسلكي، حيث يميل الكثير من الأشخاص إلى عدم إيلاء أهمية لمكان وضع جهاز توجيه الواي فاي الخاص بهم. لكن مجرد تغيير بسيط في موقعه يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في كيفية عمله. لذلك، يستحسن وضعه في مكان مركزي مرتفع في المنزل، لأن ترك الجهاز على الأرض أو على طاولة منخفضة أو خلف شيء ما قد يجعل الشبكة تعمل بشكل سيئ. ومن الضروري وضع الجهاز في أعلى مكان ممكن للحصول على اتصال أفضل.


وأوردت الصحيفة أن وجود ميكروويف في المنزل يمكن أن يجعل الاتصال بالشبكة بطيئا. فمن الشائع أن تتسبب الموجات الصُّغرية في حدوث تداخل في اتصالك بالإنترنت إذا كنت متصلا عبر شبكة الواي فاي. ويعزى ذلك إلى أن التردد الكهرومغناطيسي الذي تعمل به هذه الأجهزة يقدر بحوالي 2.4 جيغاهيرتز، وهو طيف مماثل للطيف الذي يعمل به الواي فاي في المنزل.

وذكرت الصحيفة أنه عندما تترك جهاز حاسوبك يعمل لتنزيل ملفات كبيرة جدا، فإنه من الطبيعي أن يصبح اتصالك بالإنترنت أبطأ. وفي بعض الحالات، يمكن تأجيل هذه المهمة لفترة أخرى في حال قيام الحاسوب بتحديثات لنظام التشغيل. أما إذا كانت المشكلة تكمن في وجود العديد من المستخدمين على الشبكة نفسها ويقومون بأنشطة تتطلب الكثير من النطاق الترددي (مثل مشاهدة الأفلام على نتفليكس أو تشغيل لعبة على الإنترنت)، فستحتاج إلى ضبط الواي فاي لتحديد أولويات حركة مرور الويب مقابل القيام بأنشطة أخرى.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017