الرئيسية / ثقافة وأدب
حملة باطل تبرز معاناة "سامي عنان" داخل السجون المصرية
تاريخ النشر: الثلاثاء 03/09/2019 01:10
حملة باطل تبرز معاناة "سامي عنان" داخل السجون المصرية
حملة باطل تبرز معاناة "سامي عنان" داخل السجون المصرية

عربي21
سلّطت حملة "باطل سجن مصر" للتضامن مع المعتقلين السياسيين، الضوء على ما وصفته بالمعاناة والتنكيل الذي يتعرض له رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق سامي عنان، والمُعتقل حاليا داخل السجون على خلفية اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الماضية عام 2018.
وأشارت الحملة – في فيديو مُصور بثته على حسابها بموقع فيسبوك - إلى أن الفريق سامي عنان محروم داخل السجن الآن من الزيارة، والدواء، والرعاية الطبية، وحتى المحامي الخاص به لا يمكنه مقابلته.
وشدّدت حملة باطل على أنه يتم التنكيل بالفريق وسجنه؛ لأنه دعا لاحترام شعب مصر، وتقاسم السلطة، ووقف ما وصفته بالإدارة العبثية للبلاد، فضلا عن قراره بالترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية، متسائلة:"بيحبسوا الإرهابيين بس، فهل سامي عنان قائد الجيش المصري إرهابي؟".

وذكرت أن عنان شارك في حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر 1973 حتى يحرر بلده، ومن أجل كرامة شعبه، مؤكدة أنه لن يتنازل عن شبر واحد في أرض مصر، ولا عن غازها، ومياهها، وذلك في إشارة لتفريط رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في أرض وغاز ومياه الدولة المصرية.

وأوضحت الحملة أن عنان أصبح قائدا للفرقة 15 دفاع جوي عام 1997، وقائدا لقوات الدفاع الجوي في تموز/ يوليو 2001، ورئيسا للأركان في العام 2005، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب ثورة يناير 2011.
وأثار الفيديو التعريفي بالفريق سامي عنان الذي بثته حملة باطل ردود فعل متباينة في الآراء بين بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الصفحة الرسمية للحملة بالفيسبوك بين مؤيد ومعارض.
كما تضامنت حملة باطل مع العقيد بالجيش المصري، أحمد قنصوه، والذي تم الحكم عليه بسجنه 6 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد نشره مقطع فيديو على موقع فيسبوك أعلن فيه عزمه الترشح للرئاسة، وهو يرتدي الزي العسكري.
وقالت الحملة: "الشباب وقلتوا عليهم خونة وممولين. البنات وقلتوا عليهم إرهابيين. طيب العقيد أحمد قنصوه؟ إيه جريمته؟ عشان أترشح لرئاسة الجمهورية بعد استقالته من الجيش؟ ولا عشان أترشح وهو لابس البدلة العسكرية؟".

وأضافت: "نعرف واحد أترشح وهو لابس نفس البدلة، وهو لسه في الخدمة ولسه برا السجن؟ لا ومش كدا كمان بينضرب له تعظيم سلام بعد ما قلع البدلة.. صدقتوا لما قلنا مصر كلها محبوسة؟".
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017