الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
تمديد اعتقال المحاضرة وداد البرغوثي حتى الاثنين
تاريخ النشر: الجمعة 06/09/2019 11:47
تمديد اعتقال المحاضرة وداد البرغوثي حتى الاثنين
تمديد اعتقال المحاضرة وداد البرغوثي حتى الاثنين

دور الإعلام في مكافحة الفساد ودعم النزاهة الوطنية
يلعب الاعلام باشكاله التقليدية والجديدة في مكافحة الفساد ودعم النزاهة عبر الغور في ملفات ساخنة بطرق جريئة من اجل كشف خبايا اشكال خفية من ملفات الفساد، وابرازها، والسعي لاحداث رأي عام مساند لمواجهة ظواهر الفساد خاصة في الشرائح المتنفذة في المجتمعات.
كما بالامكان توظيف ادوات الاعلام الحديثة من اشكال وبرامج في مواجهة المتنفذين في ارتكاب اي شكل من اشكال الفساد والمحسوبية، وتوفير غطاء ضاغط لمواصلة ملاحقة الفاسدين وتحقيق النزاهة ومواجهة المحسوبية، وهذا يتحقق عبر تدفق اعلامي ممنهج قائم على المهنية والاحترافية بالعمل الاعلامي وبمخرجات قادرة على تحقيق الهدف.
لقد تمكن الاعلام من تحقيق اهداف مواجهة الفساد في الكثير من البلدان بل تمكن من كشف خفايا اسرار واسقاط رموز وقيادات متنفذة وابراز دوره في تحقيق اهداف ترسيخ مفاهيم النزاهة بشكل عملي وفعلي وليس نظري وشكلي.
واضحت مخرجات التحقيقات الصحفية المتخصصة في ملفات الفساد تحظى باهتمام وسائل الاعلام وتلقى اذانا صاغية من صناع القرار في الكثير من البلدان، وتحولت الى شكل من اشكال الرقابة الجماهيرية على السلطات الاخرى، وعاملا مساعدا لتحقيق الامان في المجتمعات ومواجهة كل اشكال الفساد.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017