الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
استشهاد الأسير جهاد الطويل
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/02/2014 10:28
استشهاد الأسير جهاد الطويل
استشهاد الأسير جهاد الطويل

 

 ينعىاستنكر وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم، الجريمة البشعه التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي بقتل الاسير المقدسي جهاد عبد الرحمن الطويل 47 عاما، بعد الاعتداء عليه أثناء تواجده في سجن "بئر السبع- قسم ديكل" ليلة أمس.

 

وحمل قراقع  الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن  جريمة قتل الاسير  الطويل وطالب مؤسسات حقوق الانسان بالتحرك السريع للكشف عن تفاصيل الجريمة، ووضع حد للمارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في السجون.

 


يذكر ان الاسير "المدني" جهاد الطويل  استشهد الساعة 12 بعد منتصف الليلة الماضية، في مستشفى "سوركا" بمدينة بئر السبع، بعد انه تم الاعتداء عليه بالضرب ورشه الغاز قبل اسبوعين أثناء تواجده في سجن بئر السبع، ليقضي محكوميته بالسجن الفعلي لمدة 3أشهر بتهمة "قيادة مركبة دون ترخيص".

وكان جهاد قد  اصيب حينها بفقدان الوعي وقدم له العلاج بعد فترة من الوقت، ثم نقل الى المستشفى لتلقي العلاج لخطورة وضعه الصحي، وبقي منذ ذلك الوقت قيد العلاج في المستشفى، وفي حالة غيبوبة كاملة.


يذكر انه سيتم نقل جثمان الشهيد من مستشفى "سوركا" بعد اخذ هويته من السجن، الى مستشفى المقاصد بالقدس، ليتم دفنه اليوم في مقبرة باب الاسباط.


ويشار أن جهاد من سكان حي رأس العامود ببلدة سلوان، ولديه 5 أولاد. نادي الأسير الفلسطيني المعتقل الشهيد المقدسي جهاد الطويل، والذي استشهد فجر اليوم، جرّاء الاعتداء عليه من قبل السجانين.

ويستنكر نادي الأسير الاعتداء على الأسير والذي أدى إلى استشهاده، وإن هذا الاعتداء يمثل منهجاً مستمراً مع كل الذين يتم اعتقالهم من أبناء شعبنا، ولطالما حذر النادي مصلحة السجون أن تكف عن اعتداءاتها ووحشيتها في التعامل مع الأسرى.

وعلى الرغم من أن الأسير الطويل لم يعتقل على قضية أمنية، بل على مخالفة سير، إلا أنه لم يسلم من النهج الوحشي الذي تسير عليه دولة الاحتلال، وإن ذلك يستدعي وقفة جادة من كل المؤسسات الحقوقية لوقف الاعتداءات القاتلة على الأسرى. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017