الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
شركة فلسطينية من أفضل مشاريع تحدي إنتل
تاريخ النشر: الخميس 17/07/2014 11:24
شركة فلسطينية من أفضل مشاريع تحدي إنتل
شركة فلسطينية من أفضل مشاريع تحدي إنتل

نابلس-أصداء- تأهلت شركة "كود سكاي" تكنولوجي لمسابقة تحدي "إنتل"  للابتكار التقني وريادة الأعمال على مستوى فلسطين من خلال مشروعها "Median Advisor" ، ويعتبر المشروع من أفضل خمسة مشاريع اختيرت من بين مائة مشروع منافس على مستوى الوطن.

ورشح مشروع "" Median Advisor للمسابقة التي أشرفت عليها الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات “PICTI”، وهو عبارة عن حل برمجي مبتكر يعمل على استغلال التطور المتسارع في الهواتف الذكية من اجل تسهيل ادارة الموارد البشرية في المؤسسات والشركات وزيادة معايير الشفافية والموضوعية وكذلك ايضا زيادة محفزات الانتاجية.

واستغرق العمل بالمشروع كما أشار مدير شركة "كود سكاي" المهندس مهند الجابي، قرابة السنتين، والمشروع نتاج أبحاث متعددة ودقيقة، واثبت نجاعته بعد تجربته.

وأضاف الجابي ان المنافسة كانت تحدي للكثيرين، ولمجرد وجود احد نتاج ابحاث شركة "كود سكاي" ضمن افضل 5 مشاريع على مستوى الوطن في مسابقة بهذا المستوى فهذا انجاز للشركة وللوطن، والمسابقة هي تحفيز للشباب الفلسطيين وللمشاريع الريادية في مجتمعنا

وكانت شركة "كود سكاي" تأسست في عام 2013م وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها بمسابقات دولية ومحلية.

وقال الجابي انه حصل على جائزة أفضل خطة عمل للمشاريع الريادية على المستوى الوطني، بتمويل من مؤسسة SPARK )) الهولندية التي اقيمت في جامعة بيرزيت بتاريخ 25/2/2014.

واشار الجابي الى ان تنمية الشباب هي ايضا ضمن رؤية شركة "كود سكاي"، حيث تلتقي بالشباب من خلال دورات تدريبية لبرمجة الهاتف المحمول ولكافة المستويات و بأسعار رمزية، من اجل نقل نتاج ابحاثها الى الشباب وتوجيههم الى التطوير وتحفيزهم على الابتكار وجعلهم قادرين على المنافسة محليا ودوليا.

وشكر الجابي القائمين على المسابقة وخص بالذكر الحاضنة الفلسطينية "PICTI"  ممثلة بمديرها المهندس حسن عمر على الرعاية والاهتمام، وكذلك شكر أيضا جميع اعضاء لجنة التحكيم.

 

ووجه شكره الخاص لجامعة النجاح حيث قامت بالاحتضان الأول لفكرة المشروع وبعدها اخذت فكرة المشروع تتطور وتنافس. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017