الرئيسية / الأخبار / فلسطين
السلطة الفلسطينية تُحذر: استهداف الأقصى المدخل لفرض الحل الديني للصراع
تاريخ النشر: الأحد 13/10/2019 11:52
السلطة الفلسطينية تُحذر: استهداف الأقصى المدخل لفرض الحل الديني للصراع
السلطة الفلسطينية تُحذر: استهداف الأقصى المدخل لفرض الحل الديني للصراع

اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدعوات التي أطلقها قادة الاحتلال واليمين المتطرف فيه "اعترافات إسرائيلية رسمية بحقيقة المخططات التي تنفذ بشكل يومي للحرم القدسي الشريف".

وقالت إن الدعوات الإسرائيلية "تفسير لا لبس فيه وشرح لمعاني توسيع دائرة الجمهور المستهدف في إسرائيل للمشاركة في تلك الاقتحامات".

وكان أمن الاحتلال الداخلي، جلعاد إردان، قد دعا إلى تصعيد الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وباحاته، بالإضافة للسماح للمستوطنين بأداء شعائرهم التلمودية في باحات المسجد.

ورأت الخارجية الفلسطينية، أن إدران يُحاول إعطاء الشرعية لتغيير معاهدة السلام مع الأردن. مؤكدة أن انحياز دونالد ترمب لتل أبيب تشكل مظلة لتلك الدعوات الاستعمارية، وتشجع إردان وأمثاله على التمادي في تنفيذ مخططاتهم الهادفة لتهويد الأقصى وباحاته.

وقالت إن ذلك يؤدي إلى تحويل طابع الصراع من سياسي لديني، وفرض مرجعيات ومقولات وأسس الحل الديني للصراع الذي يعترف بسيطرة ديانة واحدة على المقدسات بديلًا لمرجعيات السلام الدولية.

وأردفت: "ذلك يعني محاولة أمريكية إسرائيلية مكشوفة لإخفاء الاحتلال والاستعمار والهروب من استحقاقات إنهائه وفقًا للشرعية الدولية وقراراتها والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

وأكدت أن الشعب الفلسطيني وقيادته قادرون على إسقاط الحلول الدينية للصراع كما يسقطون الحلول المجتزئة والصفقات والمشاريع التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا العادلة والمشروعة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017