الرئيسية / منوعات / صحة
أطعمة صحية لتدفئة الجسم شتاءا
تاريخ النشر: السبت 26/10/2019 11:50
أطعمة صحية لتدفئة الجسم شتاءا
أطعمة صحية لتدفئة الجسم شتاءا

 أطعمة صحية لتدفئة الجسم شتاءا :
1- الجزر : يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي يجب تناولها في موسم الشتاء ، حيث يحتوي على فيتامين أ والبيتاكاروتين ، مما يساعد في مكافحة الأمراض المنتشرة خلال هذه الفترة .

2- الثوم : يعتبر الثوم نظاما مناعيا طبيعيا ، ويستخدم كعلاجا منزليا فعالا لكثير من الأمراض مثل الإنفلونزا ونزلات البرد الشائعة ، لذا لابد من جعله جزءا أساسيا في حمية الشتاء .

3- العسل : يعتبر العسل من الأطعمة الشتوية الغنية بمضادات الأكسدة ، والذي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي بشكل جيد ، كما يساعد في تدفئة الجسم من الداخل .

4- الجاجيري : يعتبر من المكونات الأساسية في المطبخ الهندي ، ويعمل على رفع حرارة الجسم ، مما يساعد على تدفئة الجسم في فصل الشتاء .

5- البيض : يحتوي البيض على البروتينات والمواد الغذائية الأساسية ، ويعتبر من أفضل الأطعمة المناسبة لفطور شتوي ، حيث يقوم البيض برفع درجة حرارة الجسم داخليا ، كما يعزز مستوي الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال والأنشطة المختلفة .
6- الكركم : يأتي الكركم بالخصائص المضادة للبكتريا الجيدة ، وبإضافته للنظام الغذائي يساعد على الحماية من الأمراض المعدية في موسم الشتاء ويحافظ على الصحة بشكل عام .

7- المكسرات : تعمل المكسرات على تدفئة الجسم ، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية لأوميجا3 ، لذا تكون المكسرات وجبة خفيفة جيدة في فصل الشتاء .

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017