الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
فيسبوك تطلق ميزة "النشاط خارج فيسبوك"
تاريخ النشر: الخميس 30/01/2020 05:47
فيسبوك تطلق ميزة "النشاط خارج فيسبوك"
فيسبوك تطلق ميزة "النشاط خارج فيسبوك"

واشنطن-وكالات
قالت شركة فيسبوك إن ميزة مسح سجل التصفح أصبحت متاحة لمستخدمي الشبكة الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، ويأتي ذلك بعد إطلاقها على نطاق محدود منذ أكثر من 5 أشهر.

وجاء الإعلان عن إطلاق الميزة لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعي في تدوينة نشرها مؤسس فيسبوك ورئيسها التنفيذي (مارك زوكربيرج)، وهو من كشف عن الميزة أول مرة في شهر أيار/ مايو 2018.

وقال زوكربيرج وقتئذ إن الشركة تعمل على بناء ميزة تسمى مسح السجل، وتتيح للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم.

وعند إطلاق الميزة العام الماضي، قالت الشركة في تدوينة: "تتوفر العديد من التطبيقات ومواقع الويب مجانًا لأنها تعتمد على الإعلانات".

وأضافت الشركة "وللوصول إلى الناس الذين يُرجح أنهم متهمون بما تبيعه الشركات، تعمل تلك الشركات ومن بينها فيسبوك على مشاركة البيانات الخاصة بتفاعلات الناس على مواقعها الإلكترونية مع منصات الإعلانات، والخدمات الأخرى".

وأشارت فيسبوك إلى أن هذا هو أساس الإنترنت، لكن بالنظر إلى أن الشخص المتوسط ممن يملك هاتفًا ذكيًا فيه أكثر من 80 تطبيقًا، ويستخدم 40 منها شهريًا، يكون صعباً على الناس تعقب كل من يملك معلومات عنهم، وفيما تُستخدم.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017