الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
"فارس": احتياطات الاحتلال في "مجدو" تثير القلق
تاريخ النشر: الأحد 22/03/2020 11:23
"فارس": احتياطات الاحتلال في "مجدو" تثير القلق
"فارس": احتياطات الاحتلال في "مجدو" تثير القلق

قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس صباح اليوم الأحد، إن الإجراءات والاحتياطات التي يتخذها الاحتلال في سجن "مجدو" مع الأسرى المشتبه بإصاباتهم بفيروس كورونا تثير القلق.

ويوم الخميس الماضي أعلنت مصلحة سجون الاحتلال عن إصابة 4 أسرى فلسطينيين بفيروس كورونا في سجن مجدو.

فيما ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ووزارة الصحة الفلسطينية والصليب الأحمر الدولي أنه تم عزل هؤلاء الأسرى كإجراء وقائي للتحقق.

وأردف "فارس" في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين": "يبدو أنهم أجروا أكثر من فحص، وتتكتم إدارة السجن عن نتائج الفحوصات، وكما قيل للإخوة أمس أنه يفترض أن تكون نتيجة الفحص اليوم".

وبيّن أن هناك حالة قلق واحتياطات وإجراءات تخص السجانين مبالغ فيها، فلو كان السلوك مجرد اشتباه فسيكون مختلفا فحدث هذا في "سجن عسقلان قبل أكثر من أسبوع عندما كانت هناك شكوك بأحد الأطباء بأنه تواصل مع مصاب بكورونا لكن السلوك في مجدو مختلف تماما".

وأكد "فارس" أنه من المفترض أن تفصح إدارة السجون بشكل واضح اليوم عن نتائج الفحوصات للأسرى الـ6 المعزولين.

وأوضح أن هناك "استعدادات على أعلى مستوى في السجن، فحتى القسم الذي عزل فيه خمسة أسرى ثم في اليوم التالي تم إضافة سادس، حيث نايلون كعزل عن السجانين".

وواصل: "إن طريقة العزل تثير القلق لدينا ولذا دعينا منظمة الصحة العالمية للتأكد من تطبيق بروتوكول طريقة التعامل مع الأسرى".

وتابع: "إن هناك مخاوف لديهم من استخدام الاحتلال الإسرائيلي أدوية لم يستخدمها على الإسرائيليين"، مشيرا إلى أن هذا حدث بالماضي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017