الرئيسية / منوعات / صحة
مع الغسل والتعقيم المتكرر طوال الوقت، كيف تحافظين على نعومة بشرتك؟
تاريخ النشر: الأربعاء 25/03/2020 20:11
مع الغسل والتعقيم المتكرر طوال الوقت، كيف تحافظين على نعومة بشرتك؟
مع الغسل والتعقيم المتكرر طوال الوقت، كيف تحافظين على نعومة بشرتك؟

لم يَعُد غسل اليدين المُبالَغ فيه مقتصراً على أولئك المهووسين بالنظافة، ففي عهد كورونا بتنا جميعاً نعاني من ذاك الهوس، ونحرص على غسل اليدين وتعقيمهما بين الفينة والأخرى.. بالتأكيد يعتبر هذا الهوس طريقة سليمة للوقاية من الفيروس، لكنها أيضاً تُسبب جفاف اليدين وتشققهما، إضافة إلى الحساسية في بعض الأحيان.

لكن، لا داعي للقلق ما دمتِ تستخدمين في المقابل مرطبات يدين عالية الجودة، تسهم في ترطيب يديك والحفاظ على نعومتهما ونضارتهما طوال الوقت، إليك أبرز المنتجات التي من الممكن أن تستخدميها في هذه الفترة -وفي الأيام العادية- للحفاظ على ترطيب اليدين.

منتجات ترطيب اليدين

بحسب ما ورد في مجلة W الأمريكية، إليك أبرز منتجات ترطيب اليدين:

مُقشِّر الجسم من C & The Moon 

بجانب كون هذا المُقشِّر المستخلص من السكر البني صديقاً للبيئة وآمناً ولطيفاً على البشرة، فإنه أيضاً يُعطي رائحةً جميلةً لدرجة أنك قد ترغبين في تناوله.

سبب فاعلية المنتج: يُساعد مُقشِّر C & The Moon على معالجة البشرة وترطيبها ومنحها شعوراً بالانتعاش.

ويعتبر هذا المنتج رائجاً بين النجوم، إذ تستخدمه كل من كاميلا مانديس، وكيم كارداشيان ويست، وماندي مور، وسيندي كروفورد، وذلك لاحتوائه على عناصر ترميمية مثل زيت الجوجوبا (وهو مادة طبيعية مضادة للبكتيريا)، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.   

مُقشِّر اليد المُنقّي من Oribe Côte d’Azur 

مُقشِّر فعّال وغنيّ بحبيبات حجر الخفاف البركانية لتنقية وتهيئة الأيدي الجافة.  

سبب فاعلية المنتج: يحتوي هذا المُقشِّر على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية ومكسرات المكاديميا وعصير الخيزران، وهو ما يساعد على الحماية والترطيب في آنٍ واحد.

بالإضافة إلى احتوائه على مستخلص فاكهة الكامو كامو الغنية بفيتامين C لعلاج الأضرار الناتجة عن الشيخوخة ولتفتيح البقع الداكنة. 

سيروم تجديد بشرة اليد من Beverly Hills MD

الأطباء هم الأكثر دراية بويلات الغسيل المتكرر للأيدي، لذلك قام طبيب التجميل جون لايكي، والطبيب بايمان دنيالبو بتصميم هذا المنتج لترطيب اليدين.

ونال هذا المنتج رضا عدد من فناني النخبة في هوليوود لأسباب وجيهة.  

سبب فاعلية المنتج: يساعد هذا السيروم الترطيبي على شد البشرة  والتخلص من “مظهر البشرة المجعدة”، بسبب احتوائه على مستخلص التفاح، الذي يعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها فضلاً عن حمايتها من الأضرار البيئية التي قد تُسبب فرط التصبغ. 

كريم لليد شديد الفاعلية من Dr.Sebagh

يعد هذا كريماً لليد فائق الترطيب والحماية، لمعالجة وتغذية الأيدي الجافة نتيجة استخدام الصابون ومُطهر اليد.

لكن عادةً ما تندرج مكونات هذا المنتج الثمانية تحت قائمة منتجات تجميل الوجه.

سبب فاعلية المنتج: يحتوي هذا الكريم على كمية كبيرة من فيتامين E، وأوميغا 3، و6 أنواع من الأحماض الدهنية، ويشتمل أيضاً على قهوة خضراء غنية بمضادات الأكسدة بجانب حمض الهيالورونيك الذي يُساعد على الترطيب العميق للبشرة. 

كريم ترميم بشرة اليد من Sisley

يساعد هذا المنتج على ترطيب اليد وحمايتها، كما يمنح أظافرك قليلاً من الرعاية أيضاً. 

سبب فاعلية المنتج: يقوم مستخلص الكستناء الموجود في هذا المنتج بتفتيح البقع الداكنة، وتساعد السكريات المتعددة على معالجة البشرة ومنحها الليونة. 

ماسك ترطيب اليد من Karuna 

ماسك للترطيب اليومي أو الليلي ليديكِ.

سبب فاعلية المنتج: في المرحلة التالية من العناية الذاتية سوف يمنحك هذا الماسك ترطيباً لليد لاحتوائه على مزيج من زيت الصبار، وأحماض الببتيد الأمينية وفيتامين B، وسيعمل على تفتيح البشرة بفضل عرق السوس الصيني. 

كريم الترطيب الليلي من Dr.David Colbert’s 

يُعد الطبيب ديفيد كولبرت أحد أبرز أطباء الأمراض الجلدية، (إذ إن ناعومي واتس، وأنجلينا جولي، وكاترينا بالف هم بعض من معجبيه)، ويمكن استخدام مُنتجه الترطيبي على الوجه واليدين معاً. 

سبب فاعلية المنتج: تحتوي الجرعة الطبيعية على عنصرين حيويين: نبتة الملاك الصينية التي تُستخدم في الطب الصيني التقليدي لإعادة النضارة إلى الجلد، وزبدة الشيا الإفريقية التي تمنح الجلد نعومةً وترطيباً. استخدميه في المساء لتستيقظي على يدين ناعمتين وجميلتين. 

 

المزيد من الصور
مع الغسل والتعقيم المتكرر طوال الوقت، كيف تحافظين على نعومة بشرتك؟
مع الغسل والتعقيم المتكرر طوال الوقت، كيف تحافظين على نعومة بشرتك؟
مع الغسل والتعقيم المتكرر طوال الوقت، كيف تحافظين على نعومة بشرتك؟
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017