الرئيسية / منوعات / مطبخ
الفرق بين انواع البصل واستخداماته
تاريخ النشر: الجمعة 17/04/2020 20:39
الفرق بين انواع البصل واستخداماته
الفرق بين انواع البصل واستخداماته

يتوفر بالسوق أنواع من البصل المختلفة ما بين البصل الأخضر والبصل الأحمر والبصل الذهبي أو الأصفر، فلا تخلو وصفة من إستخدام البصل سواء كانت وصفات مطهية أو بدون طهي، فهو مكون أساسي في مطابخنا. ولكن ما هو الفرق بين انواع البصل واستخداماته وكيف تختارين المناسب منه لإحتياجاتك؟

في البداية البصل من أهم الأغذية التي تفيد الجسم عموماً ويقاوم الكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة مثل السرطان وغيرها من الأمراض، كما أن الألياف في البصل تعزز الهضم الجيد، البصل أيضاً يحتوي على نوع خاص من الألياف القابلة للذوبان وهو ما يعطي الفرصة لنمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء، كما أن البصل قد يساعد في علاج أنواع الإسهال.

تعرفي على الفرق بين أنواع البصل المختلفة
في الواقع فلكل نوع من البصل الإستخدام الخاص به لتحصلي علي أعلى مذاق، وأفضل نتيجة، خصوصاً أن البصل مكون أساسي بأغلب الوصفات علي أنواعها.

الفرق بين انواع البصل واستخداماته
البصل الأخضر
وهو ما يسمي ببصل الربيع، وهو صغير الحجم من ناحية الرأس ويتميز بفروع خضراء طويلة به.
لا يتوفر هذا النوع من البصل أغلب السنة، بل له موسم عكس الأنواع الأخرى وهو موسم الربيع، حيث أنه يعتبر من أساسيات تقديمه مع الفسيخ والرنجة في إحتفالات شم النسيم.
أفضل طريقة لحفظ البصل الأخضر هو لفة بفوطة أو منديل مطبخ ووضعه بكيس بالثلاجة، ويمكن الإحتفاظ به حتي أسبوعين بهذه الطريقة.
إقرأي أيضاً: طريقة حفظ الخضرة أطول مدة ممكنة
يستخدم البصل الأخضر بصفة أساسية في السلطات بكافة أنواعها، مثل السلطة الخضراء، سلطة البطاطس، ويقدم كمكون أساسي بجانب الفسيخ و الرنجة بأعياد الربيع بمصر، كما يدخل في بعض الوصفات الآسيوية والصينية.
البصل الذهبي
متوفر البصل الذهبي بالأسواق أغلب السنة عكس البصل الأخضر، إستخدام هذا النوع الأساسي في الطهي خصوصاً الصلصات والمرق وباقي الأصناف مثل الصواني وغيرها، ويمكن تناوله نيئاً ولكن الأغلب لا يحب طعمة مقارنه بنوعي البصل الأخرين حيث أن طعمها أنسب للتناول النيئ.
يحفظ في سبت مفتوح من جميع الجوانب خارج الثلاجة في مكان متجدد الهواء.
البصل الأسباني
يشبه لدرجة كبيرة البصل الذهبي ولكنه أكبر في الحجم، وطعمه أقل حدة لوجود نسبة سكر أعلى به، وقشرته قد تكون بيضاء أو صفراء.
هذا النوع لا يتوفر بكثرةة مثل البصل الذهبي، يمكنك إستخدام البصل الذهبي كبديل للبصل الأسباني.
البصل الأحمر
يتشابه مع البصل الأبيض في توفره طوال السنة، طعمة قوي ولكنه مناسب جداً لإستخدمه في الساندويتشات والسلطات، فهو له مذاق خفيف نسبة للبصل الذهبي والأبيض.
يحفظ في مكان متجدد الهواء خارج الثلاجة. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017