الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاسير ماهر ذوقان ينال حريته بعد 8 سنوات بالاسر
تاريخ النشر: الأحد 07/09/2014 12:09
الاسير ماهر ذوقان ينال حريته بعد 8 سنوات بالاسر
الاسير ماهر ذوقان ينال حريته بعد 8 سنوات بالاسر

 نابلس:

افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي امس الاول عن الاسير ماهر صبحي ذوقان من مخيم بلاطة بعد اعتقال دام 8 سنوات قضاها متنقلا بين عدة سجون احتلالية كان اخرها سجن النقب الصحراوي. وقال ذوقان انه انتقل قبل 3 اسابيع الى سجن النقب بعد ان امضى 33 شهرا في سجن نفحة فيما امضى فترات سابقة في سجني مجدو وجلبوع. واضاف ان تنقل في البوسطة نحو 15 مرة بينها مرات لمشفى سوروكا الاسرائيلي بسبب اوجاع اصيب فيها براسه بسبب فترة التحقيق التي تعرض لها منذ الوهلة الاولى لاعتقاله بتاريخ 6 ايلول 2006.

وقال ان الاهمال لوضعه الصحي استمر طيلة فترة اعتقاله وتم نقله للمشفة في العام الفائت لنفس الحالة التي عاني منها منذ مرحلة التحقيق. ونوه ذوقان الى ان افراد اسرته كانوا محرومين من الزيارة في السنوات الاولى لاعتقاله لكن بعد ذلك سمح لهم بالزيارة.

واوضح انه تعرض مرارا لعقوبات من قبل ادارة السجن بينها حرمان من الزيارة والكانتينا   وعزل غرفة لاسباب تافهة. ويشار الى ان ذوقان اعتقل عدة مرات سابقا لفترات قصيرة  في اعوام 2002 و 2006 كما اعتقل اربعة من اشقائه خلال سنوات الانتفاضة الاولى وقبلها.

وكشف ذوقان ان تعرض السجون خلال الحرب على غزة على عمليات عقاب وتنكيل شملت اقتحام الاقسام وسحب الكهربائيات ومعاقة الاسرى على متابعتهم اخبار المقاومة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017