الرئيسية / ثقافة وأدب
اعلان نتائج جوائز فلسطين الثقافية - الدورة الثالثة
تاريخ النشر: الأربعاء 10/09/2014 10:37
اعلان نتائج جوائز فلسطين الثقافية - الدورة الثالثة
اعلان نتائج جوائز فلسطين الثقافية - الدورة الثالثة

 تعلن مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية، أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية للدورة الثالثة، تحت رعاية د. لانا مامكغ، وزيرة الثقافة لدى المملكة الاردنية الهاشمية، خلال حفل "يوم ثقافي لفلسطين-3" الذي سيقام في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 20/9/2014م، وذلك في "المركز الثقافي الملكي" بعمان، بحضور رؤساء وأعضاء لجان التحكيم، والفائزين، اضافة الى كوكبة من الاعلاميين والادباء والمثقفين والمهتمين بتنمية الثقافة العربية.

  ويشتمل برنامج الحفل على اعلان أسماء وتكريم الفائزين في جوائز جمال بدران للفن التشكيلي، وفدوى طوقان للشعر، وناجي العلي للكاريكاتير، وغسان كنفاني للنقد الأدبي، وادوارد سعيد لنقد الخطاب الاستشراقي، ووليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي، وأحمد الشقيري للدراسات حول قضية فلسطين والقانون الدولي. ويحيي الحفل الشاعر تميم البرغوثي، وفرقة القدس للتراث الشعبي الفلسطيني.  وأوضح د. أسعد عبدالرحمن عضو مجلس الامناء الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية، أن النجاح الملحوظ للجوائز في الدورة الثالثة واستلام ما يقارب من 370 عملا من 25 دولة في كافة فروع الجوائز، يصب في خانة تعزيز دور الثقافة العربية في صقل المجتمع بشكل عام، وزيادة الوعي بالقضية الفلسطينية وتسليط الضوء على المكانة الفنية والادبية للمبدعين الفلسطينيين الذين تحمل الجوائز أسماءهم، وهو محفز للمؤسسة واصدقائها في الشتات والمنفى على استمرار المشروع واضافة جوائز أخرى في حقول ثقافية وابداعية مختلفة، وهو المتوقع والمأمول أن يتم الاعلان عنه في حفل اعلان الجوائز.

        وقال عمار الكردي رئيس جمعية البيارة الثقافية أن الهدف من جوائز فلسطين الثقافية هو التأكيد على ثقافة الصمود و العودة حيث أن المعركة الثقافية هي جزء من معركتنا في سبيل الإستقلال و الحرية فمثلما تحتفي الجوائز بمن رحلوا عنا من مفكرين و أدباء ومثقفين ممن تحمل الجوائز أسماءهم فإنها تؤكد من خلال تكريم الفائزين إستمرارية نضالنا على طريق التحرير والعودة، وأن فلسطين ستبقى حية في الوجدان العربي رغم التحديات.

        و جدير بالذكر أن "مؤسسة فلسطين الدولية" و"جمعية البيارة الثقافية" أطلقتا جوائز فلسطين الثقافية للعام الثالث على التوالي والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير وذلك تقديراً وإحياءً لما قدمه للقضية العربية بوجه عام ولقضية فلسطين بوجه خاص ويبلغ اجمالي الجوائز لهذه الدورة خمس وثلاثون الف دولار امريكي، يقدمها سنويا بعض أصدقاء المؤسسة في المهجر والمغترب. وتشرف على كل من الجوائز السبع لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الجائزة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017