الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري والتوقيف لمجموعة أسرى
تاريخ النشر: الثلاثاء 11/02/2014 11:51
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري والتوقيف لمجموعة أسرى
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري والتوقيف لمجموعة أسرى

 

 
قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن محاكم الاحتلال العسكرية أصدرت مؤخرا أحكاما مختلفة بحق ثلاثة
 أسرى، ومددت توقيف خمسة، وحوّلت سبعة للاعتقال الإداري.
 
وقال محامي مؤسسة التضامن فارس أبو الحسن: "إن محكمة سالم العسكرية أصدرت أحكاما بحق ثلاثة أسرى من نابلس وهم: محمد ميسرة أيوب والذي صدر بحقه حكما لمدة عشرة شهور وغرامة مالية بقيمة2500 شيقل، وخليل جميل الضلع ثمانية شهور وغرامة مالية بقيمة 2000 شيقل، وموفق حسني حمامي سبعة شهور وغرامة مالية بقيمة 4000 شيقل.
 
بدوره قال محامي التضامن محمد العابد إن محاكم الاحتلال العسكرية مددت توقيف خمسة أسرى بغرض استكمال التحقيق معهم وعرض ملفاتهم على النيابة العسكرية.
 
وذكر العابد بأن محكمة الجلمة مددت توقيف طاهر جمال أبو بكر من طولكرم لمدة 11 يوما، وعماد الدين جمال أبو الهيجا من مخيم جنين، وعدي محمد بري من نابلس وكلاهما لمدة ثمانية أيام.
 
ولفت إلى أن محكمة عسقلان مددت اعتقال صهيب نصر جرار من جنين لمدة ثمانية أيام، كما أجلت محكمة سالم الأسير عبد الحفيظ محمد شحادة من بلدة عوريف قضاء نابلس حتى تاريخ 9/3/2014.
 
من جانبه، ذكر محامي الاعتقال الإداري في التضامن أسامة مقبول أن المخابرات الإسرائيلية حوّلت أسيرين إلى الاعتقال الإداري، هما: فراس زهير مسك من الخليل لمدة خمسة شهور، وأنس فايز عمرو من بلدة دورا لمدة أربعة شهور.  
 
كما جددت الاعتقال الإداري لخمسة أسرى وهم: محمد عايد ابو شرخ من الظاهرية لمدة أربعة شهور، مهاب موسى جنيدي من راس الجورة في الخليل لمدة خمسة شهور، سامي محمد بيرواي من عصيرة الشمالية قضاء نابلس لمدة ستة شهور، مصعب طه مناصرة من بلدة بني نعيم قضاء الخليل أربعة شهور، علاء محمد خليل من البيرة لمدة أربعة شهور.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017