mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> "التليجراف": مواقع التواصل الاجتماعي تواجه خطر الحظر في روسيا - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
"التليجراف": مواقع التواصل الاجتماعي تواجه خطر الحظر في روسيا
تاريخ النشر: الأحد 28/09/2014 12:17
"التليجراف": مواقع التواصل الاجتماعي تواجه خطر الحظر في روسيا
"التليجراف": مواقع التواصل الاجتماعي تواجه خطر الحظر في روسيا

 ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "التليجراف" البريطانية، أن روسيا حذرت مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" من انها تواجه خطر الحظر اذ لم تتوافق هذه المواقع مع تشريعات الإنترنت التي اقرها الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

وقال مكسيم كيسينوف نائب رئيس الدائرة الاتحادية لمراقبة الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلامالروسية، أن بلاده اعطت هذه المواقع مهلة حتى يناير المقبل لكى يتم تسجيلهم في دائرة الاتصالات وانشاء قاعدة بيانات لهم داخل روسيا، مضيفًا "يجب أن يكون لهذه المواقع قرارا بشأن انشاء مراكز بيانات خاصة بهم في روسيا وفقا لقانون المدونين، اعتقد انهم يستعدون للقيام بذلك ويريدوا الالتزام بالقانون".
وأضاف مكسيم أن هناك العديد من المواقع التي تم تسجيلها بالفعل في دائرة الاتصالات الروسية مثل موقعي ياندكس وفكونتاكتي الذي يعتبر النسخة الروسية لفيس بوك.
ويشير "قانون المدونين" إلى مجموعة من التشريعات الإنترنت التي وصفها النقاد على أنها محاولة لقمع المعارضة على الإنترنت وتمهيد الطريق لمنع الشبكات الاجتماعية في روسيا. 
ويجبر قانون المدونين الذي دخل حيز التنفيذ في 1 أغسطس الماضي أي موقع لديه أكثر من 3000 قراءة يومية يجب أن يتم تسجيله لدى دائرة الاتصالات الروسية، إضافة إلى أنه يجب على الشركات المسجلة في الدائرة الاحتفاظ بسجلات نشاط المستخدمين لمدة ستة أشهر على الخوادم المعلوماتية في روسيا حتى تستطيع السلطات الوصول إليه. 
وجاء هذا التحذير في الوقت الذي وافق فيه مجلس النواب في الجمعية الاتحادية لروسيا على مشروعقانون تقييد الملكية الأجنبية لوسائل الإعلام، في خطوة ينظر اليها على انها محاولة لخنق حرية الإعلام.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017